إعلان

وزير التربية والتعليم يُحيل أمين مكتبة ''مُلحد'' إلى النيابة العامة والإدارية

02:43 م الثلاثاء 13 مايو 2014

وزير التربية والتعليم يُحيل أمين مكتبة ''مُلحد'' إ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد

وافق الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، على إحالة ''أ ر ب''، أمين مكتبة بمدرسة التربية الفكرية بإدارة روض الفرج التعليمية، إلى النيابة الادارية، وذلك بسبب تصريحاته لبعض البرامج التليفزيونية والمواقع الإلكترونية والصحف، والمتضمنة اعتناقه وترويجه لأفكار إلحادية وشاذة عن قيم المجتمع المصري، وإنكاره وجود الله وإنكاره الأديان، والأنبياء والكتب السماوية، بأسلوب مباشر عبر القنوات الفضائية، وبأسلوب غير مباشر داخل المؤسسة التعليمية .

وأفاد بيان وزارة التربية والتعليم ، اليوم الثلاثاء ، أن هذا القرار جاء بناء على ما انتهت إليه تحقيقات الشؤون القانونية بالوزارة في الشكاوى التي وردت ضده. ويأتي تحويل أمين المكتبة إلى النيابة الادارية تمهيداً لإحالته الى المحاكمة التأديبية .

كما تم إبلاغ النيابة العامة، بصورة رسمية من مذكرة التحقيقات والأوراق لاتخاذ اللازم فيما يتعلق بالشق الجنائي، وإبعاده عن العمل بالمدارس نهائياً وخارج نطاق المنطقتين الشرقية والشمالية لحين البت النهائي في أمره بمعرفة النيابة الإدارية والمحكمة التأديبية مع تكثيف المتابعة على المدرسة التي كان يعمل بها.

وكان أبو النصر ، قد أحال إلى الشئون القانونية مذكرة مقدمة فى حق ''أ ر ب'' - أمين المكتبة، مرفقاً بها (C.D) مسجل عليها مضمون ما أذيع بالفضائيات، وصورة مما نشر بإحدى الجرائد اليومية، متضمنة تصريحاته الإلحادية وإنكاره لوجود الله والأديان، وقامت الشؤون القانونية بإجراء تحقيق شمل العاملين بالمدرسة، والإدارة التعليمية، والتحقيق مع المشكو فى حقه، وأثبتت التحقيقات صحة ما نسب إليه من تصريحات ببرامج ''صبايا الخير وآخر كلام، وجريدة اليوم السابع''، تتعلق باعتناقه أفكار إلحادية وإنكار وجود الله والترويج لهذه الأفكار داخل المؤسسة التعليمية.

وكشفت الشؤون القانونية في تحقيقاتها أن ما أكد عليه المشكو في حقه هو إباحة ما حرمه وجرمه المجتمع المصري والأديان، مما يعد ازدراء للأديان وخرقاً لقيم المجتمع ومساساً بالسلم والأمن الاجتماعي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: