إعلان

أعضاء باتحاد النقابات المستقلة يعتصمون لإجبار المكتب التنفيذي على الاستقالة

10:02 ص الثلاثاء 13 مايو 2014

أعضاء باتحاد النقابات المستقلة يعتصمون لإجبار المك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أعلنت الاتحادات المحلية والنوعية والنقابات المستقلةن التابعة للاتحاد المصري للنقابات المستقلة، الدخول في اعتصام سلمي اليوم الثلاثاء، لإجبار المكتب التنفيذي للاتحاد على تقديم استقالته لتفريطه في حقوق العمال- على حد قولهم.

وقال البيان، إن ما قام به رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة وبعض أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بالتوقيع علي وثيقة تأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، باسم الاتحاد ونقاباته متجاهلين القواعد العمالية، فهو عمل سياسي محض وكان يجب الرجوع للجمعية العمومية التي تمثل كافة النقابات علي مستوي الجمهورية.

وأكد البيان أنه كان لابد أن يتم ترك هذه الأمور السياسية للعامل لاختيار من يراه مناسباً وألا يتورط الاتحاد في مثل هذه القرارات التي تحدث انقساما بين صفوف العمل بالتنظيم النقابي مثلما عانينا منه في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وذكر البيان، أن الاتحاد كان قد أصدر قرار في 5 إبريل الماضي بالوقوف على مسافة واحدة من مرشحي الرئاسة، مشيرا إلى إن البعض من ما وصفهم بأصحاب المصالح ضربوا بهذا القرار عرض الحائط وقاموا بالإعلان عن تأييد مرشح بعينه، مؤكدين كذباً أن هذا القرار جاء بإجماع أراء أعضاء المكتب التنفيذي من خلال ممثلي الاتحاد.

كما انتقد البيان قيام ممدوح زايد منسق عام الشؤون القانونية وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد، بالتوقيع على وثيقة وقف الإضرابات والاعتصامات العمالية بالإسكندرية، برعاية وزارة القوى العاملة والهجرة.

وطالب البيان، بتعيين لجنة مؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد، لحين إجراء انتخاب مكتب تنفيذي يلتزم بمبادئ وأهداف الاتحاد والالتصاق بقواعده.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان