إعلان

السيسي: الأمن القومي العربي في أضعف حالاته.. وتعاطف المصريين مع حماس تدنى

08:22 م الإثنين 12 مايو 2014

السيسي: الأمن القومي العربي في أضعف حالاته.. وتعاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي، إن هناك فرصة حقيقية ما بين اسرائيل وفلسطين والمبادرة العربية ستفتح الآفاق لهذا السلام، وهذه الفرصة لجميع دول المنطقة، مؤكداً على أن مصر حريصة على علاقاتها العربية بالإجمال لأنها جزء من هذا الكيان منذ آلاف السنين، والأمن القومي العربي يهمنا مثل الأمن القومي المصري.

وأضاف السيسي خلال حواره لبرنامج "بصراحة" المذاع على فضائية "سكاي نيوز عربية"، الأثنين، "حالة الأمن القومي العربي ليست في أفضل مستوى ووجودنا بجوار بعضنا البعض هو الضمانة للحفاظ وحماية بعضنا البعض وهو أمر في منتهى الأهمية أن تكون السعودية ومصر والإمارات والكويت، والأردن، والبحرين، وسلطنة عمان، ودول شمال أفريقيا، والجزائر وباقي الدول العربية أن يكونوا مع بعضهم البعض".

وتابع:" المقومات والقدرات المجمعة للدول العربية تستطيع الحفاظ على الأمن القومي العربي، فلو أردنا البدء في تدريب مشترك بين السعودية ومصر والكويت والإمارات حجم هذه القوة مجتمعة هائل جداً يحمينا ويعطينا الحصانة التي نسعى إليه لحماية شعوبنا وبلادنا من الدول الأخرى التي تعتبر قوية بسبب ضعفنا".

وقال السيسي، المرشح الرئاسي، إن موقف مصر من القضية الفلسطينية لم يختلف فمصر تسعى لحل المشكلة الفلسطينية عن حسم وأن تكون القدس الشرقية عاصمة فلسطين، فهناك فرصة للسلام حقيقية للجميع ويجب دعمها.

وحول تعامله مع حركة "حماس" قال السيسي إنه سيتعامل مع الرئيس محمود عباس أبو مازن في القضية الفلسطينية لأنه الرئيس الشرعي للسلطة الفلسطينية، وهناك حدود مباشرة ما بين مصر وغزة ويمكن تقديم للقطاع كل ما يلزمه من المنافذ المصرية سواء من منفذ كرم أبو سالم أو غيره من المنافذ.

وتابع: "حماس خلال الفترة الماضية لم يفهموا أنهم يشكلون رأي عام سلبي ضدهم بشكل أفقدهم تعاطف حقيقي كانوا يتمتعون به من الجانب المصري والنصيحة الآن هم وغيرهم يلحقوا قبل أن يكون حجم التعاطف الذي وصل إلى أدنى مستوى له للمصريين تجاههم أن يتوقفوا وينتبهوا".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان