إعلان

الخدمات النقابية: عودة إضراب العاملين بالبريد لفشل المفاوضات مع وزير الإتصالات

12:45 م الأحد 23 مارس 2014

الخدمات النقابية: عودة إضراب العاملين بالبريد لفشل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت دار الخدمات النقابية والعمالية، إن العاملين بالبريد عاودوا إضرابهم عن العمل، صباح اليوم الأحد ، بعد تأكدهم من مماطلة الحكومة في تحقيق مطالبهم، أو التفاوض الجاد بشأنها - على حد قول البيان.

وأشارت الدار، إلى أن العمال أعلنوا فشل المفاوضات التى تمت مع عاطف حلمي وزير الاتصالات، مساء يوم الخميس الماضي، والتى استمرت لمدة ساعتين، وعرض الوزير بعد لقاءه مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة عرضا، ولكنه تم رفضه من قبل العمال.

وأضافت الدار في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أن الوزير عرض عليهم تطبيق حافز عمل بنسبة 30%، بحد أدنى 100 جنيه وأقصى 150 جنيها، تبدأ من شهر يوليو المقبل، وصرف شهر من أساسي الراتب بحد أدنى 300 جنيه وأقصى 600 جنيه، على أن يبدأ الصرف من شهر أبريل المقبل.

وفيما يخص نسبة الأرباح، قال الوزير أنه سيتم صرفها على أساس نسبة من إجمالي الأرباح التي تحققها الهيئة، من 50 إلى 100 مليون جنيه وسيتم صرف شهر ونصف على أساسي الراتب بحد أدنى 450 جنيها وأقصى 600 جنيه، ومن 100 جنيه إلى 150 مليون جنيه يتم صرف 900 جنيه حدا أدنى إلى 1500 جنيه بواقع شهرين على الراتب الأساسي، وإذا حققت الهيئة أرباحا تزيد على 150 مليونا، يتم صرف 3 أشهر أرباحا على الأساسي، بحد أدنى 1200 جنيه وأقصى 1300 جنيه .

ومن جانبه قال محمد صفطاوي، رئيس الاتحاد النوعي المستقل للعاملين بالبريد، إن هذه القرارات أثارت غضب ممثلي عمال البريد، الذين دخلوا في مشادات ومناقشات حادة مع أعضاء مجلس الإدارة، ووجهوا للوزير عدة أسئلة عن حجم أرباح الهيئة وكيف يتم صرفها، وأنه بعد وصول المناقشات لطريق مسدود انسحب ممثلو عمال البريد من الاجتماع.

وأكد صفطاوي، أن كافة المناطق البريدية على مستوى الجمهورية أعلنت الدخول فى إضراب مفتوح لحين تنفيذ مطالب العمال التى يأتي على رأسها إقالة رئيس مجلس إدارة الهيئة، شمول عمال الهيئة قرار الحد الأدنى للأجور، صرف العلاوة الدورية بواقع 7%، وتعديل هيكل المرتبات .

ولفت البيان، إلى أن موظفي البريد ببورسعيد أغلقوا مركز الحركة الرئيسى بمنطقة الأمين منذ الساعة السادسة من صباح اليوم، تمهيدا لغلق 27 مكتب بريد، كما شهدت جميع مكاتب بريد السويس صباح اليوم توقفًا تامًا عن العمل وإعلان الموظفين الإضراب المفتوح، بالإضافة إلى توقف مركز الحركة الرئيسي برمسيس، وهو ما يعنى قطع الاتصالات عن كافة محافظات الجمهورية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان