إعلان

صباحي مطالبًا بالإفراج عن المعتقلين: ''ما يحدث في مصر انتهاك لكرامة الإنسان والدستور''

07:05 م الجمعة 14 مارس 2014

صباحي مطالبًا بالإفراج عن المعتقلين: ''ما يحدث في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر الناغي وندا أسامة:

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي المحتمل، ''إننا نجتمع اليوم ليس فقط لنطلب حرية مستحقة لكل من وراء قضبان السجون لكن أيضًا لنقول أن هذا الوطن فخور بكل شاب من شبابه مجهولي الاسم جربوا شعور السجن وألم السجن ولازال فيهم صبر وقوة فالسجن لم ولن يكسر شباب هذا البلد''.

وأضاف صباحي في كلمته بمؤتمر ''الحرية لشباب الثورة'' بنقابة الصحفيين، الجمعة، أن ''كل أصحاب الضمائر باتفاق تام مهما كانت اختلافاتهم السياسية بأن هذا الوطن لن يبنى بدون احترام كرامة أي إنسان أياً كان انتمائه فإذا لم تحفظ مصر لكل أبناءها كرامتهم فهذه الثورة لن تنتصر''.

وأكد أن ما يدور في مصر الآن انتهاك فج لكرامة الإنسان ولنصوص الدستور، مشددًا على ضرورة الإفراج الفوري عن كل السجناء.

وأبدى اعتراضه علي قانون التظاهر الذي ووصفه بأنه يظلم أكثر مما ينظم حق التظاهر للمصريين، مشيرًا إلى أن ''الشعب لم يثر ليسقط الدولة فنحن نريد قانون يحمي الحريات ولا يمنعها والدستور الذي صوتنا عليه به أجمل مواد الحريات ولابد أن ندافع عن هذا الدستور''.

وتابع، ''إدانة واجبة منا جميعًا بالتعذيب سواء بدني أو نفسي وكل أشكال التعذيب لابد أن تنتهي فالتعذيب عار أن يكون موجودًا في مصر ليس فقط علي حكامها ولكن أيضًا علي من يسمع به ولا يقف ضده''.

وواصل أن ''الأمن أولي به بدلًا من أن يستنفذ جهده في قمع حريات المصريين أن يحمي المصريين الذين يقتلون في ليبيا بدل من مواجهة أجمل أولاد البلد''، مؤكدًا أن السجن ليس لحظة انكسار لمن يدخله ولكنه لحظه قوة ومن يخرج منه يخرج أكثر إصرارًا علي رفض الظلم.

وشدد ''الظلام سيرحل وأقسم على قسم أحمد حرارة أن لن يدوم في هذا البلد ظلم وستحصل هذه البلد علي ما تأمله من حرية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان