إعلان

وزيرة الإعلام: إنشاء مبنى للإذاعة والتليفزيون بحلايب وشلاتين بداية لتنمية المنطقة

03:37 م الثلاثاء 11 مارس 2014

وزيرة الإعلام: إنشاء مبنى للإذاعة والتليفزيون بحلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-مصطفى المنشاوي :

شهدت درية شرف الدين وزيرة الإعلام، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة حلايب وشلاتين احتفالية وضع حجر الأساس لمشروع مبنى الإذاعة والتليفزيون بحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.

وأبدت وزيرة الاعلام، بحسب بيان صادر عن الوزارة، سعادتها بما رأته من سحر للطبيعة الخلابة بالمدينة معربةً عن أملها في ان يكون هناك نشاط ثقافي وأدبي يتم نقله عبر المشروع الجديد لإبراز الموروث الثقافي و الاجتماعي لأهلينا بحلايب وشلاتين .

و أكدت شرف الدين، أن هذا المشروع يُعد وسيلة إشعاع علمي وثقافي لبقعة غالية من أرض مصر يربط بين أبناء المدينة والعاصمة وسيعتمد على أبناءها في العمل بالمشروع .

و قالت وزيرة الإعلام إن رئيس مجلس الوزراء يبدى اهتماماً كبيراً بتنمية هذه المنطقة و أن سيكون هناك اجتماعاً أسبوعياً لمناقشة خطط التنمية بالمنطقة و متابعة التطوير على أرض الواقع .

ووجهت شرف الدين الشكر لأهالي مدينة حلايب وشلاتين و محافظ البحر الأحمر وقالت أن أهالينا في مدينة حلايب وشلاتين لهم في قلوبنا مكانة كبيرة وكنت اتمنى أن اقوم بزيارة المدينة وقد تحققت هذه الزيارة لبقعة غالية من أرض الوطن .

يذكر أن المشروع الجديد يضم استوديوهان إذاعيان واستوديو تليفزيوني ومكتبة للشرائط وغُرف مونتاج واستراحة لإقامة العاملين، كما قامت وزيرة الاعلام بتفقد مركزي الإرسال في حلايب وشلاتين وخطة تطويرهما ليشملا ثلاث محطات إذاعية جديدة FM لتقوية إرسال برامج إذاعة القرآن الكريم والبرنامج العام وإذاعة جنوب الوادي ، وكذلك محطات لتقوية الإرسال التليفزيوني للقناتين الاولى والثانية الأرضية ، ويقام المشروع على جزء من الأرض التي خصصها محافظ البحر الأحمر بمساحة 40 ألف متر مربع بمنطقة حلايب لصالح اتحاد الإذاعة والتليفزيون وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية منطقة حلايب وشلاتين .


لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان