إعلان

بالفيديو .. السيسي: مصر تواجه تحديات لم تسبق منذ 200 عام ''هو فيه إيه''

10:46 م الأحد 09 فبراير 2014

بالفيديو .. السيسي: مصر تواجه تحديات لم تسبق منذ 2

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربي والقائد العام للقوات المسلحة، إن الحالة المصرية، تواجه تحديات لم يسبق ان واجهتها مصر في العصر الحديث، والـ 200 عام الماضيين، تحديات ضخمة في جميع المجالات ''السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والاخلاقية والدينية''، مضيفاً '' هو فيه إيه''.

وتسائل السيسي خلال وقائع الندوة التثقيفية التاسعة التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بحضور عدد من كبار قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، اليوم الأحد :'' هل حجم الوعي في مجمله مدركة لحجم المخاطر والتحديات التي يواجها الوطن أم لا؟''، متابعاً :'' هذه التحديات تحتاج وقوف و اصطفاف من جميع الشعب المصري''.

وبدأت الندوة بعرض فيلم تسجيلي بعنوان '' نحن والاخرون '' والذى قدم نقدا موضوعيا لما يعاني منه المجتمع الإسلامي من صور التشدد والتطرف والبعد عن القيم والمبادئ السمحة التي أرساها الدين الاسلامي الحنيف ، وكيف تأخر الواقع العربي عن الغرب الذي أستفاد من تعاليم الإسلام في بناء الحضارة والعلم والتقدم في كافة المجالات .

والقت الدكتورة هدى زكريا، أستاذ علم الإجتماع بجامعة الزقازيق، محاضرة بعنوان '' الجيش والضمير الجمعي المصري '' تحدثت فيها عن العلاقة الراسخة التي تربط الشعب المصري وقواته المسلحة التي ظلت حامية لوحدة المجتمع وتماسكه في مواجهة حملات التفكيك وطمس الهوية المصرية وتشويه الثقافة الوطنية ، مؤكدة أن السر فى صلابة المجتمع المصري وتماسكه يرجع إلى قدرة الجيش المصري علي التدخل في اللحظات الحاسمة التي تفصل بين بقاء الأمة المصرية وإنهيارها.

كما تحدث السفير جمال بيومي، أمين عام المشاركة المصرية الأوربية بوزارة التعاون الدولي عن '' الأداء الإقتصادي ودورة فى النهوض بمستقبل مصر إقتصاديا '' وتناول التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية، وأهمية إستعادة الامن والاستقرار لجذب الاستثمارات العالمية واستنباط اليات وسياسات اقتصادية واستهلاكية جديدة لدفع عجلة الانتاج والنهوض بالاقتصاد المصري بمشاركة جميع أفراد المجتمع.

وشهدت الندوة تقديم لمسة وفاء لشهداء مصر والقوات المسلحة الذين لبوا نداء الواجب وقدموا أرواحهم دفاعا عن امن الوطن واستقراره، حيث قدم الشاعر عبد الله حسن فقرة شعرية تضمنت انشودة بعنوان مصر وقصيدة اخري عن الشهيد ، كما قدم الطفل سيف مجدي فقرة غنائية الهبت مشاعر الحاضرين بعنوان ''إبن الشهيد'' .

- قام المشيرعبدالفتاح السيسى بتكريم أسم كل من: ''مقدم طيار أحمد نبيل عمارة، والرائد أحمد محمد عبده، والنقيب طيار أحمد السيد أبوالعطا، والملازم أول جوي ابراهيم محمد صلاح الدين فرج، والمساعد أول أسامة ابوالفتوح عبد الرازق''، الذين سقطت طائرتهم خلال تنفيذ عمليات المداهمة للأوكار والبؤر الارهابية بشمال سيناء.

وقام السيسي بمصافحة أسر الشهداء، مؤكدا لهم أن مصر لن تنسي ما قدموة من اسمي معاني البطولة والتضحية والفداء.

وأكد المشير عبد الفتاح السيسي أن مصر بشعبها وجيشها قادرة علي إقتلاع جذور التطرف والارهاب، وأن ما يحدث من اعمال اجرامية أو ممارسات ارهابية لن تنال من عزيمة واصرار الشعب المصري الذي تحمل مسئوليته الوطنية وخرج بالملايين لتنفيذ اولي خطوات خارطة المستقبل واقرار الدستور الجديد ، مؤكدا ان مصر تحتاج الي تكاتف جهود ابنائها والعمل الجاد للعبور نحو الامن والاستقرار والتقدم ، واستعادة مصر لمكانتها ودورها الحضاري والريادي في المنطقة والعالم .

وشدد المشير أن ما قامت به القوات المسلحة خلال ثورة ''30 يونيو'' كان من أجل مصر وشعبها ، وقد تحملت الكثير من اجل الحفاظ علي وحدة الوطن وتماسكه، مؤكدا انه ليس هناك من يملك وصاية علي الشعب المصري وارادته الحرة لكي يقرر ما يري ويضع ثقته في من يختاره لحمل هذه الامانة ، وان القوات المسلحة بكل افرادها وقياداتها اقسموا علي حماية الوطن وان يكونوا تحت امرة شعبهم العظيم.

واضاف ''القوات المسلحة كانت مخلصة وشريفة لم تسعي الا لخير بلادنا ، وكنا نريد بلدنا التقدم ، ولم يكن هناك ما نخفيه عن احد وسعينا بالنصيحة والعلم والمعرفة والاخلاص والامانة ، ولم نتردد في الاستجابة لارادة الشعب مؤكدا لن يستطيع احد ان ينال من مصر طالما ان القوات المسلحة قوية ومتماسكة ومستعدة جيدا ، ومادمنا في نصرة الحق سيؤيدنا الله ''.

ووجه المشير السيسي، التحية للقادة والضباط والصف والجنود والعاملون القوات المسلحة واسرهم علي ما بذلوه من جهد طوال الفترة الماضية للحفاظ علي تماسك الوطن واستقراره والعمل بكل شجاعة واخلاص حتي يأمن كل مصري علي حاضرة ومستقبله.

حضر الندوة قادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان