إعلان

فيديو- تهاني الجبالي تغلق الهاتف في وجه نافعة.. والأخير يرد: ''عايزة تعمل بطلة''

11:15 ص الأربعاء 05 فبراير 2014

فيديو- تهاني الجبالي تغلق الهاتف في وجه نافعة.. وا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

هاجمت المستشارة تهاني الجبالي، رئيس حركة الدفاع عن الجمهورية، مبادرة الدكتور حسن نافعة للمصالحة تحت عنوان "خارطة إنقاذ الوطن من محنته"، مؤكدة أن "الشعب المصري لن يسمح بإعادة إنتاج تنظيم جماعة الإخوان المسلمين مرة أخرى في المشهد السياسي لإرتكابه جريمة خيانة عظمى" - حسب قولها.

وقالت الجبالي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في"، صباح اليوم الأربعاء: "أنا يؤسفني أن تصدر هذه المبادرة من الدكتور حسن نافعة ومن مثقفين لا يعترفون بأن الشعب المصري قد خرج في ثورة وانتصر على نظام حكم فاشي ينتمي لتنظيم دولي عميل، وحزينة أن يردد الدكتور نافعة أفكار عدد من المثقفين وفي مقدمتهم البرادعي، فمصر لا توجد بها أزمة، فهناك مؤامرة لتحقيق مشروع الشرق الأوسط الكبير، وكلمة أزمة تسطيح للموقف والحديث عن وجود أطراف هو إهانة للدولة المصرية، فهناك طرف من الشعب المصري قرر أن يحمل سلاح وارتكب جريمة خيانة عظمى".

وأكدت رئيس حركة الدفاع عن الجمهورية، رفضها إجراء مصالحة عبر لجنة حكماء وفقا لما جاء في مباردة الدكتور حسن نافعة، رافضة الدخول في نقاش مع الدكتور نافعة في هذا الأمر، وقامت بإغلاق الهاتف.

وأضاف الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة :"أنا يؤسفني أن أسمع هذا الكلام من الدكتورة تهاني الجبالي، فأنا أول من أيد حركة تمرد وطالبت الناس بالخروج في 30 يونيو وأيدت خارطة الطريق في 3 يوليو، والدكتورة تهاني تتغافل عن ذلك وتريد أن تعمل من نفسها بطلة وتتحرك بمنطق شخصي، وعيب عليها أن تقول ذلك وهي تتحرك من مواقف أيدلوجية ومتعصبة، ولابد أن نرى فقط مصلحة الوطن، فمنطق تهاني الجبالي سيحول شباب الإخوان لقاعدة وإرهاب أسود".

وشدد أستاذ العلوم السياسية على رفضه الشديد للإرهاب والعنف والتحريض ضد الدولة وعودة نظام مبارك، موضحا أن مبادرته تستهدف إدراج شباب جماعة الإخوان المسلمين في المجتمع لنبذ الإرهاب والطائفية والعنف بدلا من تحولهم لنظام قاعدة جديدة في مصر حسب قوله.

وتابع :"أنا أختلفت مع الدكتور محمد البرادعي وكنت أول من انتقده، والدكتورة تهاني الجبالي لا تفهم شئ، وهي أصلا لم تقرأ المبادرة التي طرحتها، وأنا عانيت من الإخوان المسلمين وتعرضت للضرب من إحدى مظاهرات جماعة الإخوان ومزقت ملابسي، وأنا طالبت مرشد الجماعة بفض الاعتصامات بالطرق السلمية وطالبت الإخوان بالمراجعة الفكرية والاعتذار للشعب المصري، وهدفي من المبادرة ليس انقاذ جماعة الإخوان، وإنما إنقاذ الوطن والعمل المشترك لكل من يريد خدمة البلد".

ومن جانبه رفض الفنان أحمد أدم، المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن من يتحدث عن المصالحة لن يرحمه الشعب المصري حسب قوله، لافتا إلى أن مصر ستصبح إمبراطورية كبيرة دون مصالحة على حد قوله.

وأضاف آدم :"لا يمكن إجراء مصالحة ونعمل إخوان بلا عنف وإخوان بدون سكر، لا يمكن بعد ثورة عظيمة أن نجري مصالحة، وعيب أن الدكتور حسن نافعة يرجعنا زي سوريا، كلمة مبادرة مرفوضة من الشعب المصري، ونصالح من يقتل أبنائنا في الشوارع ويحرق الوطن ويقتل الضباط والجنود، طب منرجع مبارك ونعمل مصالحة مع الحزب الوطني".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: