إعلان

''قومي المرأة'' يستقبل وفدا من الخبراء بوزارة التعاون الدولي بانجلترا

04:20 م الخميس 20 فبراير 2014

''قومي المرأة'' يستقبل وفدا من الخبراء بوزارة التع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورهان عبدالناصر:

استقبل المجلس القومى للمرأة، صباح اليوم الخميس، وفداَ ضم مجموعة من الخبراء بوزارة التعاون الدولى بإنجلترا وشركة '' تريبل لاين''، للتعرف على المجالات التى يمكن الاستثمار فيها من أجل النهوض بالأوضاع الاقتصادية للمرأة .

استعرضت مرفت التلاوى، رئيس المجلس، خلال اللقاء المشروعات التى يقوم بها المجلس من أجل تنمية المرأة والنهوض بها في كافة المجالات، ودوره في الوصول إلى المرأة الفقيرة والمهمشة والمعيلة من خلال فروعه المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية .

أضافت التلاوي، أن المجلس يتعاون مع اكثر من 25 الف رائدة ريفية لرفع وعى النساء في هذه المناطق، ليكون حلقة الوصل بين المجلس وبين وهؤلاء السيدات، مشيرة إلى وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات التى أٌنشأت بمبادرة من المجلس بهدف حصر ودراسة المشاكل التى تواجه المرأة العاملة فى الوزارات المختلفة .

وأشارت التلاوي، إلى الدور الذى يقوم به مركز تنمية المهارات بالمجلس في دعم قدرة المرأة والشباب من الجنسين ،وتطوير معرفتهم ومهاراتهم الإبداعية، وتحقيق التنمية المستدامة من خلال مساعدة المرأة والشباب على أن يصبحوا عنصر إيجابي وبناء في تنمية مجتمعاتهم.

وتابعت ''يسعى المركز إلى مساعدة المرأة والشباب في الاندماج في خطة المشروعات الصغيرة بالتنسيق مع المؤسسات التمويلية، وتوجيه هذه المشروعات إلى القرى والمناطق المهمشة في المدن، تشجيع المبادرات الجديدة لتحسين الأحوال الاقتصادية للمرأة والشباب بالتعاون مع الجمعيات الأهلية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان