إعلان

الصندوق الاجتماعي للتنمية: اجمالي تحويلات المصريين بالخارج 18 مليار دولار

11:22 ص الثلاثاء 02 ديسمبر 2014

سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية، إنه لابد من تعزيز دور الجاليات المصرية وأن يكون هناك شمول لكل المصريين لكي يشاركوا في التنمية.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى التعاون المصري - الايطالي ودور المغتربين المصريين في تعزيزه ''مصر أولاً - معاً للتنمية'' الذي تنظمه وزارة القوي العاملة والهجرة، برعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت سليمان، أن إجمالي المصريين بالخارج 7 مليون مصري واجمالي التحويلات 18 مليار دولار، مؤكدة أن هناك مشاركة عظيمة منهم وليس من المفترض أن تكون تحويلات نقدية فقط ولابد أن نفكر في فكر استثماري في الفترة القادمة.

وأكدت على اهمية نقل المعارف، والتبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مع المغتربين المصريين لدعمها والمساعدة في انشاءها بما يحقق معدل كبير من التغير والحد من البطالة والفقر والتي تمثل نسبتها 80% من اجمالي الناتج المحلى في البلد.

وشددت على أن هناك دور اخر على الدولة الاهتمام به وهو تأهيل الشباب ، وأن يتم التدريب ما قبل انشاء المشروع، مشية إلى أن الصندوق سيكون لديه دور في تطبيق ذلك حتى الوصول الى مراحل متقدمة في الشروع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان