إعلان

محافظ القاهرة: استكمال الأعمال الجارية بمستشفى عين شمس لخدمة 2 مليون مواطن

01:27 م الأحد 14 ديسمبر 2014

الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة اليوم مستشفى عين شمس العام والذي يعمل منذ أكتوبر الماضي كفترة تشغيل تجريبي لكافة الأقسام التي يضمها المستشفى خاصة قسم الطوارئ والاستقبال والذي يعمل على مدار 24 ساعة بالمجان .

وتضم المستشفى المقامة على مساحة 8400 متر مربع بمنطقة إيواء مساكن عين شمس ، 118 سريرا داخليا ، بالإضافة إلى 21 سريرا للرعاية المركزة ، و12 سرير إقامة ، بخلاف 18 سريرا لقسم الطوارئ ، و17 عيادة خارجية لكافة الأقسام المختلفة ، بالإضافة إلى 16 وحدة غسيل كلوي ، وأقسام جراحة الأسنان والمعامل والأشعة والصيدليات .

وأكد المحافظ على سرعة استكمال الأعمال المطلوبة حتى يتم افتتاح المستشفى رسمياً والعمل بكافة طاقاتها لخدمة المواطنين بالمنطقة ، حيث يخدم أكثر من 2 مليون مواطن في منطقة تفتقد وجود أي مستشفيات حكومية من مدينة السلام إلى مستشفى منشية البكري العام .

من جانبه ، أكد الدكتور حسام الخطيب رئيس قطاع الشئون الصحية بالقاهرة بأن المستشفى حالياً تستقبل يومياً أكثر من 600 حالة بخلاف حالات الطوارئ ، بالإضافة إلى قيامها بتنفيذ أكثر من 40 عملية ، وجاري الاتفاق مع وزارة الصحة بالتعاون مع حكومة الدنمارك على إنشاء مركز لمرض السكرى يضم عيادات ( سكر ، رمد ، باطنة ، قدم سكرية) وإقامة معمل وصيدلية خاصة بمرض السكرى وتقديم كافة الخدمات بالمجان بما فيها توزيع الأنسولين على المرضى .

رافق المحافظ في جولته اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة الشرقية ، والدكتور حسام الخطيب مدير مديرية الشئون الصحية ، واللواء محمد شوقي رئيس حي عين شمس ، ود . عبد العال محمد عبد العال مدير المستشفى .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان