إعلان

''المهندسين'': قرار محافظ الجيزة وقف مدير الإدارات الهندسية بالدقي تعسفي

12:14 ص الخميس 11 ديسمبر 2014

جانب من المؤتمر الصحفي للنقابة العامة للمهندسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عادل:

تصوير- محمود بكار:

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، عن ما انهت إليه لجنة تقصي الحقائق الداخلية التي شكلتها حول قضية المهندسة منال السيد، مدير عام الادارات الهندسية بحى الدقي والتي تم إيقافها عن العمل من قبل محافظة الجيزة.

وانتهت اللجنة إلى أن قرار محافظ الجيزة إيقافها عن العمل وإحالتها إلى النيابة العامة يوصف بعيب استعمال السلطة مؤكدة أن القرار متسرع وتعسفي.

عُقد المؤتمر بمقر النقابة العامة بحضور، المهندس طارق النبراوي، النقيب العام للمهندسين، والمهندس محمد الأشقر عضو المجلس الأعلى للنقابة، والمهندس إبراهيم سراج الدين، أمين نقابة الجيزة، وعمرو إسماعيل مدير الشئون القانونية بالنقابة.

وقال طارق النبراوي إن هذه القضية بالغة الخطورة والأهمية، مؤكدا مسئولية النقابة عن كافة مهندسيها في قضاياهم المهنية ولن تفرط في حق أحدهم فجزء كبير من دورنا هو حماية المهندس في عمله.

وأكد النبراوي على أنه تم تشكيل لجنة سريعة بمجرد ان تقدمت المهندسة منال السيد بتظلمها من قرار إيقافها، والتي اعتبرته غيي قانوني.

وطالبت النقابة أعضاء اللجنة بتحري الدقة والتحقيق في كل المستندات لمعرفة حق المهندسة أو معرفة ما أن كانت مدانة فتحاسبها النقابة.

وأضاف ''اللجنة عملت على هذا الملف لمدة شهر ونصف وقد تضمن التقرير النهائي لها أن المهندسة صاحبة الشكوى قد قامت بعملها على أكمل وجه، وأفاد ان قرار محافظ الجيزة جاء تعسفياً وجائراً''.

من جانبه قال المهندس محمد الأشقر رئيس اللجنة، إن اللجنة قد قامت بكامل أعضاءها بالانتقال للجهات المعنية لمعرفة أبعاد القضية والحصول على المستندات من جميع الجهات المعنية، مؤكدا أن كل التقارير المقدمة من هذه الجهات في صالح المهندسة.

وأفاد أنه بناء على ذلك فإن اللجنة قدمت تقييمها الأخير للموضوع وانتهت إلى أنه ما صدر ضد المهندسة منال سيد حسن – بصفتها مدير عام الإدارة الهندسية بحي الدقي والمشرفة على إدارة التنظيم من قرار إيقافها عن العمل وإحالتها إلى النيابة العامة توصف بعيب استعمال السلطة وترى اللجنة أن هذه القرارات جاءت متسرعة ومتعسفة.

وعن الشق القانوني تحدث عمرو إسماعيل، قائلا إن الشئون القانونية بالنقابة حضرت ممثلة في شخص النقيب وقدمت كل الدفوع أمام النيابة، وانتهى الأمر إلى عدم ثبوت أية أدلة ضد المهندسة منال السيد وتم إخلاء سبيلها، وكذلك حفظ القضية المقدمة ضدها بالنيابة الإدارية.

وأكد إسماعيل أن نقابة المهندسين ستقاضي كل من شارك في إهانة عضو النقابة والتسبب في فصلها عن العمل.

وقال المهندس أسامة حمدي، رئيس جهاز التفتيش الفنى على أعمال البناء، إن موقف نقابة المهندسين من هذه القضية سوف يؤكد لكل مهندس أن ورائه نقابة مسئولة عنه وتدافع عن حقوقه.

وأضاف أن جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء هو الجهة الوحيدة الملزمة للجهات الإدارية بالدولة، مشيرا إلى أن لجنة تقصى الحقائق بالنقابة قد قدمت دورها على أكمل وجه.

كما أشار إلى مشكلة فساد مهندسين الأحياء قائلا ''إذا كنا عايزين حال البلد دى يتصلح'' فنحن بحاجة لألف مهندس مثل منال السيد.

كما تحدثت المهندسة زينب عفيفى عضو المجلس الأعلى عن تكريم المهندسة منال منذ ما يقرب من خمس أعوام بالنقابة عندما قامت برفض مليون جنيه رشوة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان