إعلان

محلب: تعلمت درساً بأن أجعل من يعمل معي يخاف عليّ ولا يخاف مني

11:17 ص الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد غايات :

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع تحالف العدالة الاجتماعية، لمناقشة الاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية، وطرح الرؤى والأفكار حول عدد من المشروعات القومية والخدمية المختلفة.

أعرب المهندس إبراهيم محلب عن سعادته بلقاء الأحزاب السياسية المختلفة، مشيرا الى أن هذه المرحلة مهمة جدا، وعلى كل القوى السياسية أن تتجه نحو هدف وبوصلة واحدة ''الله ثم الوطن''.

وأكد رئيس الوزراء، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، ترحيبه بأي فكر أو نقد أو توجيه، موضحاً أنه على الجميع مراقبة أداء الحكومة، وإبداء الرأي، وأن الحكومة تستمع وترحب بجميع الأفكار والآراء.

وأضاف، ''أي دولة بدون معارضة لن تكون دولة، خاصة إذا كانت تريد بناء نظام ديمقراطي حقيقي، في دولة مدنية حديثة، والبلد يتسع لنا جميعا خاصة بعد قيام ثورة 25 يناير، التي تم السطو عليها، ثم عاد الشعب ليسترد ثورته مرة أخرى، في 30 يونيو، وبالتالي نحن الآن في أشد الاحتياج للحمة الوطنية، لأننا جميعا في حرب، ونحتاج الى الاتحاد''.

تابع رئيس الوزراء، ''لأننا جادون في أن يكون هناك نظام ديمقراطي، نعمل على الاسراع في إجراء الانتخابات البرلمانية، والشعب قادر على الفرز، وهدفنا أن نصل بالوطن إلى مرحلة الاستقرار، ونسلم الراية للبرلمان، وسنكون فخورين بذلك، وسنحكي لأحفادنا أننا استطعنا أن نمر من هذه الفترة الانتقالية بنجاح''.

من جانبهم، وجه ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية الشكر لرئيس الوزراء على إتاحة الفرصة للتكتلات السياسية بهذه اللقاءات رغم الأعباء المختلفة، مقدرين هذا الجهد الإضافي.

وطرح ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية بعض المقترحات التي تخص تعديلات في قانون تنظيم التظاهر، كما أكدوا على ضرورة إعادة النظر في طرق مواجهة الاخونة، وضرورة التطهير والحسم، كما طرحوا اجراء الانتخابات بعد الانتهاء من ترسيم المحافظات وتقسيم الدوائر.

وطالبوا بأن يتم طرح مشروع قانون العمل الذي يتم اعداده للنقاش المجتمعي، وهو ما وافق عليه رئيس الوزراء، مؤكدا '' لابد أن يشتمل هذا القانون على ربط الأجر بالإنتاج، فلا يمكن لدولة أن تُبنى بالكسل، فليس أمامنا سوى العمل، وأن حماية العامل المصري على رأس الأولويات''.

أكد محلب ، ''أول درس تعلمته من المهندس عثمان أحمد عثمان، رحمه الله، هو أن أجعل العامل الذي يعمل معي يخاف عليً، ولا يخاف مني''.

كما طالب ممثلو تحالف العدالة الاجتماعية بسرعة إصدار قانون مكافحة الارهاب، لحماية ضباط وأفراد الشرطة، وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على ضرورة التواصل مع الحكومة من خلال إدارات الاتصال السياسي المختلفة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان