إعلان

في'' أحداث الاتحادية'' مدعي بالحق المدني: مرسي وراء ما حدث أمام القصر الرئاسي

11:28 ص الخميس 23 أكتوبر 2014

صورة ارشيفية من أحداث الاتحادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا وصابر المحلاوي:

استشهدت المحامية هدي نصر الله المدعي بالحق المدني عن المجني عليها علا شهبة، بشهادة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية في تحقيقات النيابة العامة، وذلك أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة في قضية أحداث الاتحادية، والمتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان .

واكدت أن وزير الداخلية عندما سئل عن إمكانية معرفة الرئيس مرسي عن الأحداث عند حدوثها فقال أنه لابد أن يكون علي علم بما يجري لأن كل شئ يحدث بتوجيهات منه، وبتعليمات صادرة منه شخصيا.

وعلقت نصر قائلة: '' اللي يقدر يصدر إعلان دستوري قبل عزل النائب العام، وهو أمر غير قانوني يقدر يعمل أي حاجة تانية'' - - حسب تعبيرها.

وأضافت أنها تشعر بالعار بأن رئيس الجمهورية كان عضو في جماعة الإخوان، وأنه سبق اتهامه في قضايا التحريض علي البلطجة والشغب.

ويحاكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، وعدد من قيادات الإخوان في قضية أحداث اشتباكات الاتحادية، التي دارت في الأربعاء الدامي 5 ديسمبر الماضي، بين أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، والمتظاهرين، مما أسفر عن مصرع 10 أشخاص على رأسهم الشهيد الصحفي الحسيني أبو ضيف بالإضافة إلى إصابة العشرات.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري، يوسف وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبو الفتوح، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد والسيد شحاتة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان