إعلان

مصر القوية يرفض قرار الرئاسة بالسماح للناخبين بالتصويت في غير الموطن الانتخابي

12:47 م الثلاثاء 07 يناير 2014

مصر القوية يرفض قرار الرئاسة بالسماح للناخبين بالت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى الجريتلي:

أعلن حزب مصر القوية، رفضه لقرار رئيس الجمهورية، عدلي منصور، بتعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية، من أجل السماح للناخبين بالتصويت في الاستفتاء المقبل في غير الموطن الانتخابي.

وطالب الحزب، في بيان نشر بصفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، الاثنين، الرئيس منصور بالإلغاء الفوري لتعديل هذا القانون، وقال إن "هذه القرارات تؤدي إلى غياب الضمانات المحققة لنزاهة عملية التصويت، وأن السلطة تدفع الراغبين في المشاركة الجادة في عملية الاستفتاء إلى تغيير مواقفهم".

وأضاف الحزب أن "هذا القرار يعد تدخل مباشر من السلطة التنفيذية في عمل اللجنة العليا للانتخابات من خلال الالتفاف على قرارها السابق".

وتابع "كما أن لهذا القرار تأثير سلبي على ضمانات نزاهة عملية الاستفتاء التي هي على المحك في ظل عودة ضباط أمن الدولة إلى مواقعهم التي أشرفوا من خلالها على تزوير الانتخابات في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك".

وأشار الحزب إلى أن ذلك يعد "مخالفة لإجراءات استفتاء دستور 2012 التي يجب أن تكون إجراءاتها حدا أدنى لضمانات النزاهة التي يمكن قبولها"، مضيفا أن "فتح باب التصويت مرات عديدة بشكل ممنهج أو عشوائي في ظل إجراء الاستفتاء على يومين -وهو ما طالبنا برفضه من قبل- يشكك في صحة نتائج الاستفتاء ومدى تعبيرها عن إرادة المصريين".

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان