إعلان

نقيب المحامين: إرادة الشعب لن تنحني أمام محاولات التدخل الأمريكي في الشأن المصري

08:08 م الأحد 05 يناير 2014

نقيب المحامين: إرادة الشعب لن تنحني أمام محاولات ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمنهور - (أ ش أ)

أكد نقيب المحامين سامح عاشور، أن الشعب المصري سوف يخرج عن بكرة أبيه ليصوت بـ''نعم'' للدستور للرد على الإرهاب والعبور لمرحلة الاستقرار والاستقلال الوطني ودحر الإرهابين الذين يشيعون الخوف والرعب بين أبناء الشعب ويسعون لتعطيل الإرادة الشعبية ويعيقونها.
كما أكد عاشور أن مصر لن تسيرها قطر أو أمريكا أو أي دويلات صغيرة تريد أن تلعب دورًا أكبر من دورها ولن يسمح شعبها أن ينصب أحدا نفسه قيما عليه وإرادته المصرية الحرة.

جاءت تصريحات عاشور خلال المؤتمر الذي نظمته نقابة المحامين اليوم الأحد، بمحافظة البحيرة بحضور محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود وبعض أعضاء مجالس نقابات المحامين بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ وممثلي الأحزاب السياسية بالمحافظة.

وقال عاشور إن الدستور الجديد ولد بإرادة توافقيه لا يستطيع منصف أن يزعم انه ينحاز يمينا أو يسارا أو يرى أثرًا حزبيًا في الدستور، مشيرًا إلى أن كل الأحزاب التي شاركت في صياغته تخلت عن حزبيتها تماما .

وأوضح عاشور أن الدستور الجديد يحمل برنامجًا وطنيًا والتزامًا على الدولة حماية للحرية وصيانة للقانون، مشيرًا للمواد '' 77 و88 و98 '' التي تكفل حق الدفاع عن المواطنين واستقلالية مهنة المحاماة والنقابات المهنية.

وشدد عاشور على عدم جواز مناقشة أي قانون يمس المهنة إلا إذا عرض على نقابة المحامين وعلى كل القوانين أن توفق أوضاعها لتأكيد هذا المعني .

وقال نقيب المحامين أن الدستور الجديد تضمن تطبيق مظلة التأمين الصحي على المصريين وجميع النقابات بكفالة واحدة وضمانة واحدة، وحقق مكاسب أخرى للمزارعين بالزام الدولة بتوزيع الأراضي المستصلحة على صغار الفلاحين وتسويق محاصيلهم، ومحاسبة رئيس الجمهورية مرتين في حالة ارتكابه جريمة، ومحاسبته سياسيًا على أخطائه بسحب الثقة منه .

وأضاف عاشور نحن مع غالبية الشعب في إجراء الانتخابات الرئاسية أولا حتى يرى الرأي العام العالمي أننا انتخبنا رئيسا ودستورًا لعبور المرحلة الانتقالية .

دلوقتي تقدر تعبر عن رأيك في مواد الدستور الجديد من خلال استفتاء مصراوي..شارك برأيك الآن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان