إعلان

القوى العاملة: المراغي رئيسا لاتحاد العمال.. وإبراهيم يطالب بالتصويت على بقائه

01:14 م الإثنين 20 يناير 2014

القوى العاملة: المراغي رئيسا لاتحاد العمال.. وإبرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح :

أصدر كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة، قرارا بتعيين جبالي المراغي رئسا للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، خلفا لعبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد.

من جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم ، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق، أنه لن يلجأ مثل سابقيه إلى القضاء والنيل من الاتحاد، مؤكدا أنه ينصاع لما يقرره أعضاء مجلس الإدارة.

وطالب إبراهيم، خلال انعقاد اجتماعا طارئا لـ11 عضوا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بتوجيه دعوة لكافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لعقد اجتماع يرأسه سيد النقيب، نائب رئيس الاتحاد، باعتباره أكبر الأعضاء سنا للتصويت على بقاء عبد الفتاح إبراهيم رئيسا من عدمه، مؤكدا أنه لن يحضر الاجتماع حتى لا يضع الأعضاء في حرج.

وأكد إبراهيم، أنه في حالة عدم الموافقة على بقاءه في منصبه، فإنه سيعتزل العمل النقابي نهائيا وسينضم لصفوف العمال، مشيرا إلى أن الجمعية العمومية التي عقدت في 10 أكتوبر الماضي والذي اعتمدتها وزارة القوي تؤكد استمراره حتى نهاية الدورة النقابية التي تنتهي في 27 مايو المقبل.

وشدد رئيس الاتحاد السابق، أن ما يحدث الآن ينذر بتفتيت الحركة النقابية، معبرا عن أسفه لانسياق بعض القيادات لذلك الانشقاق عن وحدة وتماسك الاتحاد.

وقال إبراهيم:''شرف لي أن أتنازل طواعية عن رئاسة الاتحاد إذا أراد زملائي ذلك ولكن يجب أن يظل كيان الاتحاد العام باقيا للدفاع عن الطبقة العاملة''، مطالبا القيادات النقابية بالتمسك وعدم الانجرار وراء دعوات التفتيت الذي سيؤثر سلبا علي الحركة العمالية.

ورصدت مراسلة مصراوي، دخول جبالي المراغي الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، محمولا على الأعناق ، بالإضافة إلى عقد اجتماع طارئ لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد لبحث خطة عمل الاتحاد الفترة المقبلة بعد اعتماد التشكيل الجديد لاتحاد العمال برئاسته برقم 7 لسنة 2014 والذي يبدأ العمل به من اليوم .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة .. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان