إعلان

بالفيديو.. السفير الروسي بالقاهرة: علاقتنا بمصر لم تتأثر بمرسي ولا نعول على الأشخاص

01:36 ص الخميس 26 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال السفير الروسي في القاهرة، سيرجي كيربيتشينكو، إن علاقة روسيا لم تتأثر مع مصر خلال فترة حكم الرئيس السابق محمد مرسي، لأن ما يهمهم هو الشعب المصري وليس من في الحكم، مؤكدًا أن العلاقات الروسية مع مصر استراتيجية وعميقة.

وأضاف كيربيتشينكو، في لقائه ببرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على قناة ''الحياة''، مساء الأربعاء، أن روسيا تنظر لرئيس مصر مهما يكن رئيس دولة صديقة ومن هذا المنطلق تم التعامل مع مرسي، ولا يتم التعويل على شخص معين مهما كانت مكانته في مصر في الوقت الحاضر والسابق، مشيراً إلى أن علاقة روسيا جيدة مع كل الأحزاب المصرية الشرعية، وليس لهم تمييز في التعامل مع أحد، مؤكدًا أنه لا علاقة عداوة بين موسكو والأحزاب بمصر.

وأوضح أن مصر لها دور قوي في تسوية معادلة الشرق الأوسط، متمنيًا أن تعود مصر لمكانتها وريادتها بالمنطقة والعالم، مضيفاً ''العلاقات الروسية مع مصر ليست استبدال دولة بأخرى أو قوى بأخرى، ونريد لمصر علاقات متوازنة مع كل دول العالم بما فيها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية''.

وأشار إلى أن ''مصر دولة محورية وقوة إقليمية مهمة، وتعرف جيداً أن هناك أكثر من قطب في العالم''، موضحًا: ''لدينا تعاون استراتيجي وعسكري مع مصر ونستطيع أن نلبي أي احتياجات تطلبها مصر''.

وأوضح أنه لم يكن هناك أي حظر رسمي من روسيا على السياحة لمصر، مضيفًا: ''نتواصل بشكل دائم مع وزارتي السياحة والخارجية للعمل على زيادة السياحة الروسية لمصر، وسياحتنا في مصر من أكبر التدفقات السياحية''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان