إعلان

موقع الحرية والعدالة: الأمن اقتحم مقر صحيفتنا فجرا وأغلقته بالشمع الأحمر

09:58 ص الأربعاء 25 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أصوات مصرية):

أفاد الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، بأن الأجهزة الأمنية قامت فجر اليوم ''بتشميع'' مقر الصحيفة الناطقة بلسان الحزب، التي تحمل اسمه، دون سابق إنذار قانوني.

وقال الموقع إن الأمن استولى على محتويات المقر. وعلى الرغم من تلك التصريحات الا أن عدد اليوم من الصحيفة صدر.

وعزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي يوم 3 يوليو الماضي، في أعقاب مظاهرات حاشدة شارك فيها الملايين من المصريين احتجاجا على سياسات مرسي وجماعة الإخوان، التي اعتبرت ما حدث ''انقلابا عسكريا''.

وقامت الحكومة المؤقتة التي يدعمها الجيش بإغلاق قنوات تليفزيونية مناصرة لمرسي، إلا أن جريدة الحرية والعدالة الصادرة عن الحزب الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين لم تحجب الا أنها قالت إنها ''تواجه عوائق في التوزيع''.

وفي بيان نشر على صفحة الحزب على موقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك''، أدان صحفيو الجريدة قيام ''أمن الانقلاب بتشميع مقر الجريدة بعد الاستيلاء على محتويات المقر من أوراق وأجهزة وأثاث، ونقلها إلى مكان غير معلوم''.

وحمّل الصحفيون نقابة الصحفيين المسؤولية الكاملة عن حمايتهم قانونيا ومهنيا لكي يتمكنوا من مواصلة عملهم ''بحرية ودون ضغوط من أي جهة وفق مواثيق الشرف الإعلامية وقوانين النقابة''.

وطالبوا النقابة أيضا بتمكينهم من العودة لمقرهم ''واسترجاع ما تم نهبه من المقر لنستطيع مواصلة مهنتها التي لن نتركها تحت أي ظرف''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان