إعلان

''موسى'' يستقبل وفد ''النور'' لمناقشة القضايا الخلافية في التعديلات الدستورية

07:25 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد علي:

استقبل منذ قليل عمرو موسى، رئيس لجنة تعديل الدستور، وفد من حزب النور السلفي بمقر مجلس الشورى؛ لمناقشة القضايا الخلافية في التعديلات الدستورية الحالية.

ومن المقرر أن يطالب وفد ''النور'' رئيس اللجنة بالإبقاء على المادة 219 والوصول إلى صيغة توافقية حول المواد المتعلقة بالشريعة الاسلامية وارتباطها ببعض.

ويذكر أن الدكتور بسم الزرقا ممثل حزب النور بلجنة الخمسين قد أنسحب من اللجنة اعتراضًا على إصرار معظم أعضاء لجنة المقاومات الأساسية بحذف عدد من المواد المتعلقة بالشريعة الاسلامية.

وكان حزب النور، قد طالب اليوم الثلاثاء، لجنة الخمسين، باعادة 4 مواد، ألغاها مشروع الدستور المقدم من لجنة الخبراء، ومنها المادة 11 ونصها ''ترعى الدولة الأخلاق والآداب والنظام العام والمستوى الرفيع للتربية والقيم الدينية والوطنية والحقائق العلمية والثقافة العربية والتراث التاريخي والحضاري للشعب وذلك وفقا لما ينظمه القانون''.

ودعت التعديلات الى الإبقاء على المادة ''12'' من دستور 2012 والتي ألغتها أيضا لجنة الخبراء، وتنص على أن ''تحمي الدولة المقومات الثقافية والحضارية واللغوية للمجتمع وتعمل على تعريب التعليم والعلوم والمعارف''.

كما طالبت بالابقاء على المادة ''4'' والتي تنص على أن ''تحظر الإساءة أو التعريض بالرسل والأنبياء كافة'' وكذلك المادة ''219'' ونصها ''مبادئ الشريعة الإسلامية تشمل أدلتها الكلية وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها المعتبرة، في مذاهب أهل السنة والجماعة''.

يذكر أن حزب النور السلفي قد أبدى رفضه للاقتراح الذى تقدم به الأنبا انطونيوس عزيز ممثل الكنيسة الكاثوليكية، الذي ينص على أن'' يضم مجلس كنائس مصر عائلات الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية و الانجيلية المعترف بها فى مصر بما تنظمه لائحته الداخلية و يتمتع هذا المجلس بالشخصية الاعتبارية و الذمة المالية المستقلة ''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان