إعلان

النور: نتبنى مبادرة ''العوا''.. وعلى استعداد للنقاش مع الأزهر للخروج من الأزمة

08:18 م السبت 10 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود الطباخ:

قال شريف طه، المتحدث الرسمي باسم حزب النور وأمين الحزب بمحافظة الدقهلية، إن الحزب يرحب بمساعي شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، للخروج من الأزمة الحالية التي تشهدها الدولة، مشيرًا إلى أن الحزب لم يتلق حتى الأن دعوة من الأزهر للتباحث حول المبادرات التي تمت أطلاقها في الفترة الأخيرة.

وأشار طه، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، مساء اليوم السبت، إلى أن الحزب على استعداد للنقاش والتباحث مع الأزهر حول المبادرات الحالية من أجل الخروج من الأزمة، ووحدة الصف المصري.

وبخصوص ما تردد في الفترة الأخيرة، حول دراسة حزب النور، وعزمه إطلاق مبادرة جديدة تجمع بين مبادرة الدكتور محمد سليم العوا، المرشح الرئاسي السابق، ومبادرة الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، قال المتحدث باسم حزب النور، إن الشيخ حسان لم يطلق مبادرة سياسية، بل دعوة للمصالحة ووحدة الصف تضمن مجموعة من المعايير، وأن الحزب يتبنى مبادرة العوا ويتفق معها، مع إضافة بعض التعديلات والبنود عليها لكي تتفق مع جميع الأطراف.

يذكر أن الأزهر الشريف، بدأ السبت، اتصالات مع أصحاب المبادرات التي أطلقت في الفترة الأخيرة، تمهيدًا لعقد اجتماع بحضور ورعاية شيخ الأزهر ''أحمد الطيب''، خلال الأيام القليلة المقبلة بالمشيخة لتحقيق المصالحة الوطنية.

وأوضح مصدر مسئول بالمشيخة حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه سيتم الاتصال بكل أصحاب المبادرات من جميع التيارات والأحزاب، بما فيها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لـ''التوصل لمبادرة توافقية لتحقيق العدالة واستقرار الوطن والمصالحة الوطنية الشاملة التي لا تُقصي أحدًا''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان