إعلان

بالفيديو ''أبو بركة'': المنقلبون على مرسي جريمتهم لا تقل عن الشرك بالله

09:45 ص السبت 20 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال أحمد أبو بركة، القيادي في جماعة الإخوان، إن ما وصفه بالانقلاب العسكري على الرئيس السابق محمد مرسي هو حلقة من حلقات الحكم العسكري في مصر، والذي بدأ في 29 مارس عام 1954.

وأضاف ''أبو بركة''، في لقاء تلفزيوني ببرنامج ''آسفين ياريس'' المذاع على قناة ''القاهرة والناس''، مساء الجمعة، ''مبدأ سلطان الإرادة أعظم ما جاء به الإسلام، الإيمان بالله والعبادات لا اعتبار لها بدون هذه الإرادة، والمنقلبون على محمد مرسي جريمتهم لا تقل عن الشرك بالله، لأن من يلغي إرادة الشعب ويتعدي على إرادة العقول كبيرة ولا يقل عن الشرك بالله، فمثلما العقوق بالوالدين كبيرة ولا يقل عن الشرك بالله أيضًا''.

وعن اتهام أنصار محمد مرسي في رابعة العدوية ببتر أصبع أحد المواطنين المتهم بالسرقة، أكد القيادي الإخواني أن هذا الأمر كذبة كبيرة، حسب وصفه، وشائعة مفبركة بالفوتوشوب لتشويه صورة جماعة الإخوان واعتصام رابعة العدوية.

وعن تصريح القيادي الإخواني محمد البلتاجي عن توقف العمليات في سيناء في اللحظة التي يعود فيها محمد مرسي للحكم، قال أحمد أبو بركة: ''البلتاجي لم يقل ذلك، ونحن لا علاقة لنا من قريب أو بعيد بما يحدث في سيناء، ومواقفنا ثابتة ضد القتل والعنف واستهداف الشرطة والقوات المسلحة والمدنيين''.

ونفى ''أبو بركة'' ما تردد عن تهديد جماعة الإخوان بحرق مصر في حال إعلان فوز الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية العام الماضي، مؤكدًا أن الجماعة قالت إن مصر ستحترق في حال إعلان فوز شفيق كرد فعل غاضب من الشعب الذي صوت بأكمله لمحمد مرسي، على حد قوله.

وتابع: ''مازالت أقول شفيق مجرم وهارب من العدالة ولم أسف للتصريح بذلك، وقيام شبابنا برفع أكفان في رابعة العدوية هو في سبيل الحرية، والملايين الموجودة في الشارع لن تعود إلا بعودة الشرعية بعد ما حدث من وأد للديمقراطية والثورة وإعادة إنتاج نظام مبارك من جديد''.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان