إعلان

الهلباوي: مرسي لم يف بوعوده.. والجماعة لم تفهم فكر البنا

11:15 م الأربعاء 19 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

قال الدكتور كمال الهلباوي، أمين عام منتدى الوحدة الإسلامية، والقيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، إنه لن يعود مرة أخرى للإخوان، لأن الجماعة لم تفهم فكر حسن البنا جيداً، ومرسي لم يف بالوعود التي قدمها للشعب المصري.

وأضاف الهلباوي، في لقاءه ببرنامج "الحدث المصري" المذاع على فضائية "العربية الحدث"، الأربعاء، أن ما قاله الداعية الإسلامي صفوت حجازي من تصريحات تليفزيونية تفيد بـ"اللي يرش مرسي بالميه أرشه بالدم"، لا يحتاج إلى تعليق لأنه بعيد عن الدعوة الإسلامية.

وطالب الهلباوي كل المتظاهرين بالانحياز للسلمية والابتعاد عن استخدام العنف وألا يتستر البعض في الإسلام، لأن مصطلح الإسلام السياسي اختراع من الإعلام الغربي لتشويه الإسلام، بأفعال بعض المدافعين عن السلطة.

وأضاف الهلباوي أن الحاكم العادل لابد أن يتمعن جيداً فيما قاله الفاروق عمر بن الخطاب، ثاني الخلفاء الراشدين، عن تقويم الحاكم إذا أخطأ، مطالباً أبناء الحركة الإسلامية بالتواضع قائلاً: "شيء من التواضع يا أبناء الحركة الإسلامية".

وأكد القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين، أنه فوجع لما قاله الشيخ عاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، عن الحديث عن الدماء.. ووصف المعارضة بالكفار والمنافقين، بل إن الرئيس محمد مرسى ينطبق عليه حديث الرسول حول النفاق.

وتابع: "كنت أتمنى رؤية مرشد جماعة الإخوان المسلمين يسير على كورنيش النيل يتحاور مع المارة ويقول لهم هذا هو الإسلام، وما يحدث الآن دليل على أن الدعوة تأخرت".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان