إعلان

النيابة: أوامر الضبط والإحضار نافدة خلال 6 أشهر بعد توافر أدلة تدين المتهم

01:03 م الأحد 21 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

أكد المستشار محمود الحفناوي المتحدث باسم النيابة العامة أن أمر الضبط والإحضار الصادر من قبل النيابة العامة نافذ خلال 6 أشهر وذلك بعد حصول النيابة على أدلة تدين الشخص الصادر بحقه أمرا بالضبط والإحضار.

وأضاف الحفناوي خلال اتصال هاتفي ببرنامج "زي الشمس " المذاع على قناة السي بي سي صباح اليوم الأحد بأن النيابة العامة تقوم بالتحقيق في أي بلاغات يقدمها الشخص المقبوض عليه يتهم من خلالها الضباط بتعذيبه وارتكاب تجاوزات أثناء عملية القبض عليه واحتجازه.

وتابع المتحدث باسم النيابة العامة: "في تلك الحالة توجه النيابة الاتهامات للضابط وترسل المجني عليه للطب الشرعي وتقوم بسؤال الشهود وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة، ولا يتم التحقيق مع المتهم إلا مع وجود محامي وفقا لقانون الإجراءات القانونية إلا إذا كان هناك ضرورة لذلك وفقا لتقدير المحقق".

وشدد المستشار محمود الحفناوي على توفير النيابة العامة الضمانات لكل من المتهم والمجني عليه، مؤكدا على عدم وجود أحد فوق القانون.
 
وأوضح الحفناوي أن الرئيس السابق حسني مبارك لم يتم إخلاء سبيله في قضية الكسب غير المشروع ولكن هناك أمر بحبسه احتياطيا 15 يوم عقب انتهاء فترة حبسه الإحتياطي في قضية قتل المتظاهرين، مضيفا بأن الأمر متروك لتقدير محكمة الجنايات لتجديد مدة حبسه بعد ذلك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان