إعلان

بالفيديو.. صبحي صالح: قرض الصندوق دستوري.. و''النور'' يشن حربًا على الإخوان

12:31 ص الأربعاء 13 فبراير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – راتان جميل:

رفض المحامي صبحي صالح، القيادي الإخواني وعضو اللجنة التشريعية بمجلس الشورى، الاتهامات التي وجهت من حزب النور بالمجلس لحزب الحرية والعدالة بأنها تقبل الربا بقبولها قرض صندوق النقد الدولي.

وقال صالح، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج ''ستديو 25''، بقناة ''مصر 25''، الثلاثاء، ''غير متصور أن هذا الكلام موجه إلى الإخوان المسلمين الذين لبثوا 83 عامًا بالسجون يدفعون ثمن الدفاع عن الشريعة، وكأننا كنا نعبث في المحاكم  العسكرية أو كنا نُعلق على المشانق من باب الفراغ، أنا أقبل أن أُتهم بأي شيء إلا الشريعة، نحن لسنا حُداث عهد بالسياسة والدعوة وليس فينا جهلاء''.

وأكد المحامي الإخواني أن قبول القرض لا يتنافي مع المادة الرابعة من الدستور لأنها تتكلم عن الأزهر الشريف واختصاصه وليس لها علاقة بالتشريع، وإذا كان النور يريد أن يستدل فكان لابد أن يستدل بالمادة الثانية وليست الرابعة.

وتابع صالح: ''إذا كان يريد أن يتأكد من شرعية القرض كان عليه أن يسأل لجنة الفتوى عن رأيها في القرض، أو أن يسال الذين يجلسون معه في نفس القاعة وهم الدكتور نصر فريد واصل المفتي الأسبق، والدكتور حسن الشافعي مستشار شيخ الأزهر، والقصبي زلط أستاذ بالأزهر الشريف''.

وأردف موجهًا حديثه لحزب النور، قائلاً: ''كان بالإمكان أن يتم سؤال القمم العلمية قبل أن الحديث عن إذا كان القرض به شبهه أو غيره وقبل أن ترموا إخوانكم بدينهم وعقيدتهم داخل قاعة المجلس، وتظهروا في الإعلام وتقولوا إن الإخوان بدلوا دينهم بالسياسة''.

واختتم صالح مداخلته الهاتفية قائلاً: ''الحقيقة إن إخواننا الكرام عشان الانتخابات وابتداءً من زيارتهم لـ(جبهة خراب مصر) وهم يشنون حربًا على الإخوان، وأنا مندهش أن يكون هذا هو الأقرب وأنا الأبعد وأن يكون هذا الحبيب وأنا الغريب وكل هذا من أجل الانتخابات''، مؤكدًا أنه يقبل أي كلام عن السياسة وانتقاد الذات ولكن لن يقبل أن تكون الاتهامات للإخوان بأنهم باعوا دينهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان