إعلان

وزير العدل السابق يطالب التحقيق مع الزند والنزول في مظاهرات ''دعم القضاة''

11:32 ص الجمعة 01 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر ياسين:

طالب المستشار أحمد سليمان وزير العدل السابق، الشعب المصري بالوقف إلى جانب القضاة، في التظاهرة التي دعا إليها ما يعرف بـ''التحالف الوطني لدعم الشرعية''، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن استقلال القضاء ضمانة للمتقاضين أكثر منه ضمانة للقضاة.

وأضاف سليمان، في تصريحات خاصة لـ''مصراوي'' اليوم الجمعة: '' الشعب المصري سبق وأن التف حول قضاته عام 2006 ، حين استشعر أن النظام الأسبق حاول العصف بالمستشارين محمود مكي وهشام البسطويسي، اللذين طالبوا بالتحقيق مع قضاة شابهم شبهة التزوير ، فكان جزاءهم الإحالة للتأديب وتهديدهم بالعزل من القضاء''.

واستنكر سليمان، التحقيق مع أعضاء ''حركة قضاة من اجل مصر'' بحجة إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية قبل إعلانها رسمياً من اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، في الوقت الذي كانت فيه اللجان الفرعية قد اعلنت ذلك في لجميع المندوبين وتداولته وسائل الإعلام المختلفة.

إما تهمة اشتغالهم بالسياسية، فأبدى سليمان اندهاشه من الأمر قائلاً: '' أن نادي القضاة فتح أبوابه للأعضاء حركة تمرد وجمعوا التوقيعات داخل مقر النادي ، بل أن اعضاء من نادي القضاة صعدوا على منصة التحرير، والقوا البيانات ومنهم المستشار محمد عبد الرازق الذي انتدب للعمل بجهاز الكسب غير المشروع عقب ذلك.

وتابع: '' قام المستشار أحمد الزند بالدعوة إلى تعطيل العمل بالقوانين التى يصدرها مجلس الشعب السابق، وهو أمر مؤثم في القانون إضافة إلى دعوته الرئيس الأمريكي أوباما للتدخل في الشأن المصري وهي جريمة اخرى ، وقدم فيها العديد من البلاغات ومع هذا لم يتم التحقيق معه او مع غيره'' - على حد تعبيره .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان