إعلان

انتهاء مشروع مبادرة اللامركزية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية

11:59 ص الجمعة 11 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد لطفي:

أعلن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، انتهاء عمل مشروع مبادرة اللامركزية المصرية، والذي بدأ منذ أبريل عام 2006 واستمر لمدة سبع سنوات ونصف كجزء من مشروع التعاون الثنائي بين الحكومة المصرية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتا إلى أن الأنشطة السابقة والحالية لمشروع مبادرة اللامركزية المصرية كانت داعمة بالكامل لأولوياته الأساسية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين، معربا عن تقديره العميق للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعمها للمبادرة , كما أعرب عن أمله في استئناف هذا العمل في أقرب وقت ممكن بشكل عملي .

وأوضح الوزير، في تصريحات له اليوم الجمعة، أن المشروع استهدف في المقام الأول تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال توفير خدمات حكومية أفضل لهم، مشيراً إلى أنه ساهم في وضع مقترحات هامة لتطوير قانون الإدارة المحلية على النحو الذي يسمح بإعطاء سلطة ومسؤولية أكبر للقطاع المحلي في إدارة شئونه وتلبية الاحتياجات العاجلة للمواطن.

وقال أن دعم المبادرة تم في أشكال شتى سواء كان دعم فني مباشر ومساعدات مادية أو تهيئة المناخ الملائم للحوار بين نطاق واسع من الجماهير المصرية من بينها المرأة والشباب أو العمل على بناء القدرات على نطاق أوسع للعاملين في مجال الإدارة المحلية.

ولفت الوزير إلى أنه منذ عام 2006 إلى يوليو 2013 قام أكثر من 50 ألف موظف عام من القطاعين المركزي والمحلي ومواطنون بالمشاركة في أنشطة بناء القدرات والدورات التدريبية التي نظمها مشروع مبادرة اللامركزية المصرية في جميع أنحاء مصر. وقد تناولت هذه الدورات موضوعات كالمالية العامة والتخطيط المستقبلي وتكنولوجيا المعلومات و غيرها من الموضوعات الأخرى.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان