إعلان

نرصد لك مادار امام السفارة السورية بعد وصول مسيرة دعم الثورة السورية إليها

08:52 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ شريف أيمن وأحمد حجي :
بعد دعوات لهم بالخروج في مسيرة إلى مقر السفارة السورية لغلق السفارة السورية وطرد السفير السوري؛ احتجاجا على النظام السوري.. تجمع العشرات من مؤيدي الثورة السورية امام خيمة الثورة السورية بميدان التحرير، إستعدادا للإنطلاق بمسيرة إلى مقر السفارة السورية.

وردد المشاركون بالمسيرة حينها هتافات منددة بحكم النظام السوري الحالي منها '' يابشار ياسفاح راح نكمل الكفاح، يابشار ياجبان ياعميل الأمريكان، مصر وسوريا أيد واحدة، أرحل أرحل يابشار، أول مطلب للجماهير غلق سفارة وطرد سفير، كما رفع المشاركون لافتات مكتوب عليها '' '' سوريا في القلب، سوريا حرة ،وارحل ارحل يابشار''.

لتصل بعدها المسيرة إلى محيط السفارة السورية ولكنها لا تستطيع التقدم إليها؛ إذ قابلتهم قوات الأمن المتواجدة لتأمين السفارة بكرد ونات وحواجز حديدة.

يتراجع المشاركون بالمسيرة إلى كورنيش النيل والشوارع المحيطة، بعد أن تقدمت قوات الأمن المركزي نحوهم؛ إذ قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة والمولوتوف على قوات الامن، بعد هتافات منددة بوزارة الداخلية.

تبدأ بعدها عمليات كر وفر بين متظاهرو دعم الثورة السورية و قوات الأمن المركزي المسؤولة عن تأمين مقر السفارة السورية، وتمركزت أغلبها بشارع أحمد راغب، ويواصل المتظاهرون إلقاء زجاجات المولوتوف على قوات الأمن الموجودة.

لتقوم قوات الأمن بمبادلتهم إلقاء الحجار، وتقطع طريق الكورنيش المؤدي إلى حلوان، فيتراجع المشاركون في مسيرة الدعم للثورة السورية إلى أول كوبري قصر النيل من ناحية التحرير.

ومع مرور سيارتين ترحيلات و بوكس قام المشاركون في المظاهرة بإلقاء بالحجارة عليها، لتهدا الأوضاع ولكن تسود حالة من الهدوء الحذر بميحط السفارة السورية وكورنيش النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان