إعلان

سامح عاشور: لدينا وسائل أخرى اذا عجز القانون عن اعادة حقوقنا

10:38 م السبت 07 يوليه 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم :

قال سامح عاشور نقيب المحامين : '' ان النقابة مستعدة لكافة المواجهات إذا لم يحصل المحامين على حقهم بالقانون '' موضحا أنهم كتبوا بيانا كاملا حددوا فيه مطالبهم خاصة وأن ماحدث يوم الخميس الماضي من أحداث مؤسفة وقعت بين الضباط و المحامين  تعد جريمة فى حق العدالة.

وأضاف  عاشور خلال مداخلة هاتفية مع برنامج ''مصر تقرر'' الذي يقدمه الاعلامي  محمود مسلم على فضائية ''الحياة2'' مساء اليوم السبت : '' أن المحامون أكدوا لي على أن القسم مغلق لمنعهم من الدخول لحماية زملائهم '' .

وأشار إلى أن الشرطة منعت النيابة من ممارسة عملها ومعرفة ملابسات الواقعة معتبرا أن الثقافة العداونية التى كان يتبعها بعض ضباط الشرطة أثناء النظام السابق مازالت مستمرة.

ولفت الى أن ديوان الجمهورية اتصل به وأبلغه بحل الأزمة خلال 48 ساعة، وكلف الرئيس محمد مرسي وزير الداخلية باجراء التحقيقات لكى يتخذ فيها اجراءات سريعة حول التحقيقات مؤكدا أن اعتذار وزير الداخلية للمحامين أمر فى منتهى الروعة ولكنه غير كافى.

يذكر أن المستشار محمد فؤاد جاد الله المستشار القانوني لرئيس الجمهورية أكد على أن الرئيس محمد مرسي أصدر توجيهاته إلي وزير الداخلية محمد إبراهيم باحالة ''طاقم النوبتجية'' بقسم شرطة أول مدينة نصر بأكمله الي التفتيش الفني بوزارة الداخلية للتحقيق معهم فى وقائع المشاجرات التى حدثت داخل القسم بين ضباط الشرطة والمحامين ، ووقفهم عن العمل كاجراء مؤقت لحين انتهاء التحقيقات التي تجريها وزارة الداخلية معهم ، والتحقيق الجنائي من قبل النيابة العامة بالاضافة الي التحقيقات التأديبية في واقعة الاشتباك التى وقعت مع عدد من المحامين أمس.

اقرأ ايضا:

الداخلية تنفى تنظيم وقفة احتجاجية غداً أمام قسم مدينة نصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان