إعلان

''الشباب الاشتراكى'': لم نقم بالثورة ليحكمنا مرسى وأعوانه المتاجرين بالدين

09:05 م الأحد 24 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - آية رمزى :

قال اتحاد الشباب الاشتراكى إن نجاح الدكتور محمد مرسى، مرشح جماعة الإخوان المسلمين برئاسة مصر، جاء بسبب منافسته لأحد رموز النظام البائد، مضيفًا أنه لم يكن بإمكانه أن ينجح دون  الإنفاق الهائل  على الدعاية الإنتخابية بملايين من الجنيهات التى أغدقها  حُكام وأثرياء الخليج على جماعة الإخوان والسلفيين، على حد قوله,.

وأضاف الاتحاد، فى بيان صادر  اليوم الأحد: إننا لم نشترك جميعًا في ثورة 25 يناير، كي يحكمنا مرسي وبديع والشاطر والكتاتني، وجماعة المليونيرات المتاجرين بالدين ، ولا بد من الإعتراف بأن مرحلة من مراحل الثورة قد انتهت، ونحن على مشارف مرحلة جديدة من الثورة ستكون أكثر صعوبة من حيث التضحيات، ولكن أعداءنا وأعداء الثورة أصبحوا أكثر وضوحًا وإفتضاحا الآن.

وتوقع البيان حدوث صفقات أو إتفاقات بين جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكرى، قائلا: إنه ليس ببعيد وصول ''العسكرى'' ومرسى لصفقات تضمن للإخوان الهيمنة مقابل الخروج الآمن للعسكري والإحتفاظ بالمؤسسة العسكرية بمكانتها الخاصة.

وأوضح أن لديه عدة مهام  سيناضل من أجلها خلال الفترة القادمة فى مقدمتها الحفاظ على مدنية الدولة المصرية ومقاومة المحاولات الشرسة للذين يريدون إعادة مصر إلى عصور الجهالة والقضاء على حقوق المواطنة، ومحاربة الابداع والفكر الحر، وإضطهاد المرأة وغيرها من الفئات، حسبما قال.

ودعا الإتحاد إلى تشكيل هيئة لصياغة دستور جديد  حضاري وديمقراطي، تتصف بتمثيل كل قطاعات الشعب، وإتاحة حوار مجتمعي واسع حول الدستور مع إنتزاع أوسع للحريات الديمقراطية في التجمع والتظاهر والإضراب وإنشاء الأحزاب والنقابات والجمعيات فضلا عن مقاومة كل الدعايات الطائفية والإتجار بالدين في السياسة، وعدم التفرقة في الحقوق والواجبات بين المصريين.

وطالب الإتحاد بضرورة  إنجاز المطالب الإجتماعية العاجلة من السيطرة على الأسعار وضبط الأسواق والإبقاء على دعم السلع والخدمات الضرورية والطاقة ورفع الحد الأدنى للأجور والتطبيق الفوري للحد الأقصى للأجور ، مع ضمان أوسع مشاركة مجتمعية في إعداد الموازنة العامة للدولة.

 

أقرأ ايضا :

السادات لمرسي: لسنا فرحين بفوزك ونشعر بخيبة أمل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان