إعلان

بالصور.. اشتعال أزمة السولار بالغربية.. و''التموين'' تتوقع انفراجها قريبًا

04:08 م الجمعة 16 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـــ  مروة محمود:
 
اشتعلت أزمة السولار بمحافظة الغربية بعد نفاد الكميات المطروحة بالمحطات، حيث تكدست طوابير السيارات مجددًا أما المحطات متسببة فى اختناق شوارع مدن المحافظة خصاصة المحلة وسمنود وبسيون وطنطا.
 
واستغل السائقون الفرصة وقاموا برفع سعر أجرة بعض الخطوط قرى المحافظة وتحديدًا في قري فيشا سليم وشوني مركز طنطا، مما أدي إلي تجمهر المواطنين أمام موقف طنطا احتجاجا على رفع قيمة الأجرة من 50 إلي 75 قرشًا بحجة ارتفاع أسعار السولار.
 
وتم إخطار اللواء مصطفى باز مدير الأمن ومحافظ الغربية المستشار محمد عبد القادر، الذي أمر بإرسال عدد من قيادات الشرطة ومسئولي المحافظة إلى الموقف، لإجبار السائقين على الالتزام بقيمة التعريفة 50 قرشاً ، كما اختفي بنزين ‏90‏ و‏92‏ تمامًا من المحطات بينما توجد كميات قليلة جدًا من بنزين ‏80‏ بعدد قليل من المحطات‏.‏
 
من جانبه، توقع المحاسب علاء مرتضى، وكيل وزارة التموين بالغربية، انفراج أزمة البنزين قريًبا مثلما حدث مع أزمة السولار، موضحا أنه عندما يوجد نقص بأي سلعة غالبًا ما يقوم أصحاب المصلحة بافتعال أزمة في هذه السلعة لرفع سعرها وتحقيق استفادة من ورائها.
 
وأكد أن أصحاب محطات البنزين يشاركون بصنع الأزمة، كما أن قرب موسم الحصاد يجعل أصحاب الجرارات الزراعية يقومون بتخزين كميات كبيرة من السولار، خوفًا من عدم حصولهم على السولار بوقت دخول الموسم‏.‏

اقرأ ايضا :

أزمة السولار تتصاعد في الأقصر .. وضبط 4 آلاف لتر بحوزة تاجر سوق ...

بالصور.. اشتعال أزمة السولار بالغربية بالصور.. اشتعال أزمة السولار بالغربية بالصور.. اشتعال أزمة السولار بالغربية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان