إعلان

4 قضايا تطرحها ''الوسط'' و''غد الثورة'' و''العدل'' و''الحضارة'' على الرئيس

03:34 ص السبت 08 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سعيد:

قررت أحزاب ''الوسط'' و''غد الثورة'' و''الحضارة'' و''العدل''، أن يطرحوا أربعة محاور وقضايا رئيسية أثناء الحوار الذي سيجمعهم بالدكتور محمد مرسي، غدًا السبت، بمقر رئاسة الجمهورية لبحت سبل الخروج من الأزمة الراهنة.

وأضح حزب الوسط، في بيان له، مساء الجمعة، أن هذه الأحزاب الأربعة انتهت إلى ضرورة تسليط الضوء على عدة قضايا وهي، طرح إجراء التعديلات اللازمة على الإعلان الدستوري سواء بالحذف أو بالإضافة أو الإلغاء لأي من بنوده، على أن يصدر في ذات اليوم السبت إعلان دستوري جديد بما يتم التوافق حوله.

وأضاف البيان، أن من ضمن ما سيعرضه هؤلاء الأحزاب هي طرح كافة المقترحات الخاصة بأي من مواد الدستور بغير تحفظ، وتسليم ما يتم التوافق حوله لرئيس الجمهورية لدعوة الجمعية التأسيسية للانعقاد الفوري، بحضور مقدمي المقترحات، والجهات والهيئات والمؤسسات ذات الصلة دون أن يكون لهم صوت معدود، على أن تجرى كافة المناقشات على الهواء مباشرة حتى يطّلع الشعب على كافة التفاصيل، وأن تعيد الجمعية التأسيسية مشروع الدستور بعد التوافق عليه على النحو السالف لرئيس الجمهورية لعرضه للاستفتاء العام في موعد لاحق للموعد المحدد.

واتفقت الأحزاب أنه سيتم عرض رفض كافة صور العنف سواء في الاحتكاك بين المتظاهرين أو إحراق المباني والمؤسسات ومقرات الأحزاب، وضرورة التمسك بسلمية الاحتجاجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان