إعلان

رئيس ''الجهاز المركزي'': سنقدم رجال أعمال فاسدون للنائب العام فور انتظام العمل

06:23 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب ـ صهيب ياسين:
قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن الجهاز رصد العديد من قضايا الفساد التي تستوجب إحالتها للنيابة العامة للتحقيق وسيت ذلك فور انتهاء أزمة عودة النيابات للعمل لأن تلك القضايا تحتاج مجهود مضني من جهات التحقيق.

وأضاف جنينة، في تصريح خاص لمصراوي، أن الجهاز رصد فسادًا في كافة جهات الدولة، بلا استثناء لافتًا أن دور الجهاز المركزى للمحاسبات، هو مواجهة هذا الفساد ومحاربته بكل الطرق، إضافة إلى إحالة تقارير الفساد إلى النيابة  العامة للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المفسدين.

وكشف جنينة أن المركزي، نجح في كشف  فساد كبير لبعض رجال أعمال، وعدد كبير من القيادات السابقة في الدولة وكلها قضايا فساد في مرحلة ما قبل الثورة، وسيم إحالتهم للتحقيق  في أقرب وقت، لافتًا أن الجهاز المركزي للمحاسبات، حريص كل الحرص على تتبع نزيف المال العام في كافة جهات الدولة.

ورفض الإفصاح عن هوية الشخصيات العامة، والقيادات السابقة الفاسدة مؤكدًا أن ذلك لن يكون في مصلحة التحقيقات التى غالبًا ما تكون سرية في بعض الأحيان كضمانة على عدم إفلات الفاسدين من العقاب، أو محاولتهم لإفساد الدلائل التي تدينهم.

ولفت جنينة، إلى أن الجهات المركزي للمحاسبات نجح أخيرًا في إيقاف نزيف وسرقة الأموال العامة، في العديد من الوزارات منها وزارة الداخلية، ووزارة البترول، وكذلك المؤسسات الصحفية القومية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان