إعلان

أهالي مشطا بسوهاج يشعلون النيران على السكة الحديد والطرق الرئيسية بسبب قائمة ''الإصلاح والتنمية''

01:46 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - صباح علي :

شهدت لجان الاقتراع بالدائرة الأولى بمحافظة سوهاج إقبالا محدودا من الناخبين رغم المحاولات المستميتة التى بذلتها الأحزاب الثمانية عشر التى أتيح لها النزول بقوائمها فى حلبة الصراع والتنافس على 12 مقعدا يتصارع فيها 216 مرشحا تضمهم 12 قائمة حزبية تنفيذا لحكم المحكمة الإدارية العليا بإعادة الانتخابات بالدائرة.

تسبب قيام أهالى قرية مشطا فى التظاهر وقطع السكة الحديد منذ الساعة السادسة مساء أمس وإشعال النيران على شريط السكة الحديد وكذلك قطع الطرق الرئيسية والفرعية الزارعية والصحراوية القاهرة / أسوان فى تأخر وصول عدد كبير من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المشرفة على الانتخابات الأمر الذى تسبب فى تأخر افتتاح وتشغيل عدد 47 لجنة حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا جميعها فى قرى مركزى طما وطهطا.

كما منع أبناء مشطا – مسقط رأس المرشح على عبد العال الدردير – والذى فاز على راس قائمة حزب الإصلاح والتنمية – فى الجولة الأولى وفوجىء برفع اسمه من رأس القائمة ووضع مرشح أخر هو هشام الشطور ى  مكانه مما أثار حفيظة أبناء قريته ومؤيديه وقاموا بقطع الطرق – منعوا دخول الصناديق إلى مقر اللجان بقريتهم – مشطا – وحطموا عدد من هذه الصناديق احتجاجا على رفع مرشحهم من رأس قائمة حزب الإصلاح والتنمية.

تسبب قطع الطرق والسكة الحديد لأكثر من 22 ساعة فى تعطل حركة القطارات وحركة السيارات على الطرق السريعة فى إحداث شلل تام على الطرق وحرج شديد للركاب والموظفين والطلاب والاهالى رغم المحاولات المستميتة التى تبذلها السلطات المحلية وتدخل اللواء عبد العزيز النحاس مدير الأمن.

وكانت سماء المدخل الشمالي لمحافظة سوهاج قد تحولت إلى سحابة سوداء وتوقفت حركة والمرورالسير تماما وكاد اللهب يصل للسماء قام المئات من أهالى قرية مشطا بمركز طما بمحافظة سوهاج بقطع خط السكة الحديد أمام مزلقان القرية بالتجمع فوق المزلقان وإشعال النيران فى الأخشاب وإطارات الكاوتش.

كما قطع الطريق السريع القاهرة ـ أسوان المار أمام القرية بوضع الأشجار وأفلاق النخيل والحجارة على الطريق، وذلك احتجاجا على قيام حزب الإصلاح والتنمية بإجراء تعديل على قائمته الانتخابية والنزول بترتيب المرشح على عبد العال الدردير ابن قرية مشطا من الترتيب رقم واحد إلى الترتيب الثانى فى القائمة.


يأتى ذلك استمراراً لمسلسل قطع الطرق بسوهاج، وبعد مرور أكثر من خمس ساعات على قطع الطريق الزراعى أسوان القاهرة، وشريط السكة الحديد بناحية قرية مشطا دائرة مركز طما محافظة سوهاج، ارتفع عدد الطرق التى تم قطعها إلى 5 طرق بعد قطع 3 طرق جديدة هى طريق المدمر وطريق بنى عمار والطريق الشرقى وإشعال النيران فيها جميعا، حيث تحولت سماء البوابة الشمالية لمحافظة سوهاج إلى سحابة سوداء وتوقفت حركة السير تماما وكاد اللهب يصل للسماء.

وكان الأهالى نظموا العديد من الوقفات على الطرق، مستخدمين فى ذلك فلنكات السكة الحديد والبوص وأفلاى النخيل وجراكن البنزين والبوص، وقاموا بمنع كافة أنواع السيارات من المرور على الطريق الرئيسى والطرق الفرعية وأخذ الأهالى يرددون باطل باطل باطل، يقصدون الانتخابات المزمع إقامتها اليوم وغد بعد صدور الحكم القضائى لحزب مصر الحديثة، بإعادة الانتخابات بالدائرة الشمالية والتى قررت اللجنة العليا للانتخابات لها غدا.

ومن جانبهم، أكد أهالى القرية انهم لم ولن يسمحوا بدخول صناديق الاقتراع أو دخول القضاه إلى اللجان فى حالة إجراء العملية الانتخابية مشيرين إلى أنهم لن يفضوا إضرابهم إلا بعد أن يرد لهم تأكيد من اللجنة العليا للانتخابات بعدم تغيير الترتيب فى قائمة الإصلاح والتنمية.

اقرأ أيضا:

الساعات الأولى بسوهاج تسجل إقبالا معدوما ومعظم القضاة لم يصلوا اللجان

فيديو قد يعجبك: