إعلان

إيتيدا: عدد من الشركات العالمية تدرس تقديم خدمات التعهيد من مصر

11:25 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج

قال عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، إن هناك عددا من الشركات العالمية بصناعة التعهيد تدرس فتح مراكز للتعهيد لها في مصر اعتمادا على الكوادر البشرية المدربة، فضلا عن دراسة الشركات الموجودة حاليا زيادة استثماراتها والتوسع في خدمات التعهيد من مصر.

وأضاف محفوظ، لمصراوي، أن تحرير سعر الجنيه أمام الدولار تزيد من المزايا التنافسية لمصر أمام مقاصد التعهيد الأخرى، فضلا عن موقعها الاستراتيجي الذي يقلل من الفروق الزمنية لعملاء شركات التعهيد بمصر بالدول الأخرى، وتوافر الكوادر البشرية المدربة والبنية التحتية المتطورة.

كما أشار محفوظ إلى استقرار الوضع بمنطقة الشرق الأوسط مقارنة بمنطقة شرق أوروبا التي تعتبر منطقة حرب حاليا.

وأوضح أن مصر تمتلك فرصا تنافسية على مستوى صناعة التعهيد تدعمها لتعزز من مركزها ومكانتها العالمية في هذه الصناعة.

وأطلقت مصر في فبراير الماضي استراتيجية صناعة التعهيد لمضاعفة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات وتسريع نمو اقتصاد المعرفة.

وتركز الاستراتيجية على تطوير المهارات الرقمية والقدرات اللغوية للشباب، وتطوير النظام البيئي، وتعزيز مكانة مصر الدولية في الأسواق المستهدفة.

وتستهدف الاستراتيجية الجديدة زيادة حجم الصادرات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والخدمات العابرة للحدود بنحو ثلاثة أضعاف وخلق أكثر من 215 ألف فرصة عمل.

وتتضمن الاستراتيجية حزمة من الحوافز الاستثمارية للشركات العالمية والمحلية، ومزايا إضافية لجذب المستثمرين في التكنولوجيات الناشئة والخدمات المعرفية.

وتشمل الاستراتيجية مجموعة من الحوافز والبرامج المصممة خصيصا من منظور المستثمر تستهدف بالأساس تحسين القدرة التنافسية للتكلفة الإجمالية لصناعة التعهيد بمصر مقارنة بالدول المنافسة، عوضا عن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتشجيع التوسع في الاستثمارات الموجودة بالفعل.

كما تتضمن برامج ومبادرات نوعية لصقل المهارات الشباب والعاملين بصناعة التعهيد بما يضمن بناء قدرات وكفاءات على مستوى مهنى يواكب متطلبات سوق العمل الدولي ووفقا لمعايير الشركات متعددة الجنسيات، وفي القطاعات المختلفة للصناعة وطبقا لحاجة كل منطقة جغرافية واللغات الأكثر طلبا.

فيديو قد يعجبك: