إعلان

بعد الانخفاضات الكبيرة.. هل تعاود أسعار الذهب في مصر الارتفاع مرة أخرى؟

08:15 م الأحد 07 مارس 2021

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلي انخفاضات متتالية ليسجل الجرام عيار 21 نحو 750 جنيهًا، وهو أقل مستوى وصل إليه الذهب منذ موجة الارتفاعات التي شهدها العام الماضي، وفقا لقول تجار تحدثوا لمصراوي.

وسجلت أسعار الذهب تراجعًا كبيرًا منذ بداية العام الجاري، وفقد الجرام أكثر من 70 جنيهًا خلال تعاملات نحو 9 أسابيع منذ بداية 2021.

وبهذا التراجع الكبير خسر الذهب خلال الشهرين الماضيين، أكثر من نصف المكاسب التي حققها خلال العام الماضي بأكمله.

ويرجع تراجع الذهب في السوق المحلي إلى هبوط الأسعار بالبورصات العالمية، نظرًا لارتباط السعر في مصر بالسعر في البورصة العالمية.

هل يعود الذهب للارتفاع؟

قال محللون استثمار وتجار ذهب تحدثوا لمصراوي، إن أسعار الذهب ستظل عند نفس المستويات الحالية، دون حدوث ارتفاعات تاريخية مثلما حدث العام الماضي بسبب أزمة كورونا.

وقال أيمن أبو هند خبير الاستثمار، والمؤسس ومدير الاستثمار بشركة "أدفايزبول هولدينج"، إن أسعار الذهب شهدت انخفاضات متتالية على مدار الفترة الماضية نتيجة ظهور عدة لقاحات لفيروس كورونا، بالإضافة إلى توزيع هذه اللقاحات على الدول وبدأت الدول الكبرى مثل أمريكا وأوروبا بتطعيم مواطنيها باللقاح، وحدثت نتائج إيجابية لهذه التطعيمات.

ووفقا لوكالة بلومبرج، تراجعت أسعار الذهب العالمي بشكل تدريجي إلى أن وصل سعر الأوقية 1700 دولارا في مارس الجاري مقابل سعر يقترب من 1900 دولارا بداية يناير الماضي.

وقال ناجي فرج، رئيس اللجنة الاقتصادية لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب حاليا بالأسواق يعتبر أقل مستوى وصل له الجرام خلال العام الماضي.

وأضاف أبو هند، أن تراجع الذهب على مدار الفترة الماضية أدى إلى ذهاب المستثمرين إلى شراء الدولار كملاذ آمن وبيع ما لديهم من كميات من الذهب تم شرائها خلال ذروة أزمة كورونا.

وذكر خبير الاستثمار، أن الذهب سيظل عند نفس المستويات الحالية له في البورصات العالمية، وإن حدث ارتفاع سيكون زيادة طبيعية للمضاربات بالبورصات.

وهو ما اتفق معه في القول كل من نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا وناجي فرج، متوقعين حدوث ارتفاعات بقيمة ضئيلة للذهب وليست كما العام الماضي.

وأضاف نادي أن الارتفاعات الكبيرة التي شهدها سعر جرام الذهب خلال ذروة كورونا لا يتوقع حدوثها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب بيانات وكالة بلومبرج بلغ سعر أوقية الذهب 1700.6 دولار بختام جلسة الجمعة الماضية.

وتوقع أبو هند، أن يعود سعر الأوقية تدريجيا بالبورصات العالمية إلى بين 1400 و1600 دولارا، مشيرا إلى أن هذه كانت المستويات الطبيعية لسعر الأوقية قبل أزمة كورونا.

خسر نصف مكاسب عام في شهرين.. رحلة انهيار أسعار الذهب 70 جنيها منذ بداية 2021

تعرف على أسعار الذهب في السوق المحلي خلال تعاملات اليوم الأحد

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان