إعلان

البنك الأهلي يوقع اتفاقية لتمويل المشروعات الصغيرة بـ 375 مليون يورو

12:55 م الإثنين 30 يوليه 2018

هشام عكاشة وفلافيا بالانزا المسئولة ببنك الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري وبنك الاستثمار الأوروبي اتفاقية بقيمة 375 مليون يورو لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، بحسب بيان من البنك الأهلي اليوم الإثنين.

وقع الاتفاقية هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، وفلافيا بالانزا المدير المسئول عن دول الاتحاد الأوروبي المجاورة ببنك الاستثمار الأوروبي.

وقال هشام عكاشة إن الاتفاقية تستهدف تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر والتي تقع ضمن أولويات البنك المركزي المصري ويوليها البنك الأهلي المصري أهمية كبرى.

وأضاف أن ذلك يأتي تماشيا مع خطة الدولة التي تستهدف تشجيع تلك الفئة من المشروعات والتي تضمن توفير الآلاف من فرص العمل للشباب المصري وتنعكس بدورها علي دفع عجلة الاقتصاد القومي.

وأعلن المركزى في يناير 2016 عن مبادرة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5% متناقصة للوصول بمحفظتها إلى 200 مليار جنيه، حيث ألزم البنوك بتخصيص 20% من محفظتها لهذه المشروعات خلال أربع سنوات من إطلاق المبادرة.

ووصل إجمالي محفظة البنك الأهلي في قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى ما يقارب 44 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، بحسب ما قاله هشام عكاشة في بيان اليوم.

وقالت فلافيا بالانزا إن الاتفاقية ستساعد في منح التمويل اللازم للمساهمة في تطوير القطاع الخاص في مختلف محافظات مصر، كما أنها ستساهم أيضا في تمكين ودعم المرأة من خلال توفير احتياجاتها من التمويل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان