إعلان

التخطيط: الانتهاء من برنامج تقييم 4 آلاف قيادي بالجهاز الإداري للدولة في يوليو

01:57 م الأربعاء 30 مايو 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت هالة السعيد، وزيرة لتخطيط والإصلاح الإداري، إنه سيتم الانتهاء من برامج تقييم 4 آلاف قيادي بالجهاز الإداري للدولة في 5 يوليو المقبل، وفق بيان صحفي من الوزارة اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها في برنامج التطوير الإداري للقيادات العليا لتعزيز قدرات الموظفين، أنه يتم العمل على برامج التقييم لموظفي الجهاز الإداري والذي يوفر قاعدة بيانات عن الموظفين وقدراتهم المختلفة.

وقالت الوزيرة، إن تقييم القيادات بالمحافظات يبدأ في سبتمبر، وسيتم بالتوازي تقييم موظفي الجهاز الإداري الذين تم تعيينهم على مدى العشر سنوات الماضية ويصل عددهم إلى حوالى 10 آلاف موظف "حتى يمكن إتاحة الحد الأدنى من المعلومات الادارية والقانونية والمعرفية والسلوكية للموظفين"، بحسب البيان.

وأضافت أنه تم الانتهاء من ميكنة خدمات المحليات بمحافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس، وتم إطلاق عدد 8 خدمات متوفرة على تطبيقات المحمول، كما أنه يتم العمل حاليا علي تطوير وميكنة خدمات المحافظات الحدودية.

وأشارت السعيد، إلى أن وزارة التخطيط بدأت في البرنامج التأسيسي للموارد البشرية والذي حضره مجموعة كبيرة من ممثلي الوزارات، على أن يتم البدء في أغسطس القادم فى البرنامج المتقدم للموارد البشرية والذي ينتهي بنهاية ديسمبر 2018.

وقالت إن البرنامج الإلكتروني الخاص بالموارد البشرية - لابد من تطويعه ليتناسب مع قانون الخدمة المدنية وقد بدأ العمل التجريبي به داخل وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وكذلك بمعهد التخطيط القومى منذ حوالى 6-8 أشهر، وذلك وفقا للجنة المشكلة من السيد رئيس مجلس الوزراء لاختيار أفضل نظام سوفت وير للموارد البشرية يتم الاتفاق عليه.

وأضافت "أتوقع بنهاية ديسمبر أن يكون هناك نقلة نوعية في وجود إدارات موارد بشرية مدربة بشكل جيد تعمل على أنظمة متطورة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان