إعلان

"اللجنة المصرية الروسية" تبحث استئناف رحلات الطيران للغردقة وشرم الشيخ

10:50 ص الخميس 24 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قالت وزارة التجارة والصناعة، في بيان اليوم الخميس، بمناسبة اختتام أعمال اللجنة المصرية الروسية في موسكو، إن الجانبان بحثا استئناف الرحلات الجوية القادمة من روسيا إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة.

وأضاف البيان أن "الجانبان عبرا عن سعادتهما بقرار استئناف الرحلات الجوية الروسية المنتظمة للقاهرة، والمطالبة ببحث استئناف الرحلات الجوية للغردقة وشرم الشيخ".
وكان مطار القاهرة استقبل في الشهر الماضي، أول رحلة طيران روسية قادمة مباشرة من موسكو بعد توقف استمر أكثر من عامين بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة نهاية أكتوبر 2015.

لكن الرحلات من موسكو إلى شرم الشيخ والغردقة، لا زالت متوقفة حتى الآن.
وتشهد حركة السياحة في مصر حالة من التعافي خلال الشهور الأخيرة، مع استقرار الوضع الأمني.

وقفزت إيرادات السياحة في الربع الأول من العام الجاري، بنحو 83.3%، لتصل إلى حوالي 2.2 مليار دولار، مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد نحو 37.1% إلى 2.383 مليون سائح، بحسب وكالة رويترز. وبلغ عدد الليالي السياحية 23.8 مليون ليلة في الربع الأول.
وزاد إغراء المقصد السياحي المصري عقب قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016 حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية إلى النصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

وكانت السياحة تلقت ضربة قاصمة عند تحطم طائرة ركاب روسية في سيناء أواخر أكتوبر 2015 ومقتل جميع ركابها.
وذكر بيان وزارة التجارة، أن الجانبان اتفقا خلال اجتماع اللجنة المشتركة، على "إيلاء المزيد من الأهمية لتطوير مشروعات البنية التحتية في مجالات النقل الجوي في مصر".
كما طلب الجانب المصري من نظيره الروسي، بناء مركز تدريبي بمطار القاهرة الجوي يكون مزودا بمحاكيات طيرات مصنعة من روسيا.

اقرأ أيضا:

فاينانشال تايمز: السياحة تتعافى أخيرًا في مصر بفضل تحسن الوضع الأمني

إيرادات مصر من السياحة تقفز 83% في الربع الأول من العام

فيديو قد يعجبك: