إعلان

الاستثمار والبترول تبحثان قائمة الشركات المرشحة ببرنامج الطرح في البورصة

04:57 م الأحد 31 يوليو 2016

الاستثمار والبترول تبحثان قائمة الشركات المرشحة بب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت وزارة الاستثمار، أنه يجري العمل على قدم وساق في الوزارة لإعداد وتجهيز برنامج الطروحات الخاصة بطرح الشركات الحكومية في البورصة المصرية والبورصات الدولية.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن اجتماعات العمل في برنامج الطروحات بدأت فور توقيع عقد البرنامج بين وزارة الاستثمار وشركة "إن آي كابيتال" - إحدى شركات بنك الاستثمار القومي المملوك للدولة - بحضور ممثل وزارة الاستثمار وفريق عمل الشركة، بلقاء ممثلي وزارة البترول لحصر الشركات التي ستكون محل دراسة.

وأضافت أن البرنامج يشمل طرح جزء من رأسمال بعض الشركات الحكومية للاكتتاب بالبورصة المصرية وبورصات دولية وذلك تحت إشراف لجنة تتكون من عمرو الجارحي وزير المالية، وداليا خورشيد وزيرة الاستثمار، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي.

وقالت وزيرة الاستثمار "إن البرنامج سيساهم في توسيع قاعدة الملكية في الشركات الحكومية ويستهدف تحسين أداء الشركات محل الاختيار وتعزيز مبادئ الشفافية ونظم الحوكمة بها وتنويع مواردها".

وأضافت: "كما يهدف البرنامج إلى تنمية وتطوير وإنعاش حركة تدفق روؤس الأموال والتداول بالبورصة المصرية ورفع رأس المال السوقي لتكون أكثر جذبًا للمستثمرين، وذلك من خلال تخصيص شريحة للطرح العام تتيح فرصة للمواطنين والمستثمرين الأفراد والمؤسسات للاكتتاب في ملكية الشركات المقرر إدراجها".

وقام مسؤولو وزارة البترول بعرض قائمة بعدد من الشركات المقترح دراستها ضمن برنامج الطرح، حيث مثل الوزارة في المباحثات المشتركة بشأن برنامج الطروحات وكيل الوزارة للشؤون المالية، ومدير عام الشؤون المالية بالوزارة.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان