إعلان

26 دولة إفريقية تلتقى في رواندا سبتمبر القادم لمناقشة مستقبل الاقتصاد بالقارة

06:17 م الأربعاء 22 يونيو 2016

26 دولة إفريقية تلتقى في رواندا سبتمبر القادم لمنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كيجالي- (أش أ):

يجتمع رؤساء دول ووزراء وقادة في مجال الأعمال من 26 دولة إفريقية في رواندا يومي 5 و6 سبتمبر القادم لمناقشة مستقبل الاقتصاد في إفريقيا تحت رعاية رئيس جمهورية رواندا "بول كاجامي".

وذكر بيان صدر عن منظمة الكوميسا (السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا)، اليوم الأربعاء، أن منتدى مستقبل الاقتصاد في إفريقيا سيبحث التعاون بين القطاعين العام والخاص للمساهمة في تحقيق التطلعات لأكبر سوق مشترك في أفريقيا.

وشار البيان إلى أن المنتدى فرصة نادرة لرؤساء الحكومات والمستثمرين العالميين، للتواصل ومناقشة التحديات والفرص التي تطرحها العديد من القطاعات منها التكنولوجيا والطاقة والبنية التحتية الأساسية.

وحسب البيان " تتعدد الفرص الاستثمارية في القارة الإفريقية التي تدعم النمو الاقتصادي، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة عن البنك الدولي، أصبحت القارة الإفريقية ثاني أكبر وجهة جذبا للاستثمار، مع وصول الاستثمار الأجنبي لرقم قياسي بلغ نحو 60 مليار دولار أمريكي، ما دفع البعض لتشبيه إفريقيا بالصين الجديدة".

ويعد المنتدى فرصة مهمه للتعاون الإفريقي وتحقيق السوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا.

ونوه البيان بأن المنتدى الإفريقي الذي أقيم في ديسمبر 2015 في لندن نجح فى تحقيق نتائج ملموسة في جذب الاستثمارات المطروحة، وتوقيع مذكرات تفاهم بين الحكومات والمستثمرين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان