إعلان

"التصديري للصناعات الطبية": استراتيجية لزيادة صادرات القطاع لـ10 مليار جنيه

04:20 م الإثنين 11 أبريل 2016

ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية، إن المجلس أعد استراتيجية لمضاعفة صادرات الصناعات الطبية إلى 10 مليارات جنيه على مدى 3 سنوات أي بنسبة تزيد على 30 بالمئة سنويًا.

ولفت جورج في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الاستراتيجية تركز على السوق الأفريقي حيث سيشارك المجلس في تنفيذ خطط وزارة التجارة والصناعة الخاصة بفتح 12 مركزًا لوجستيًا بالأسواق الأفريقية، بحيث تعمل هذه المراكز بنظام المعارض الدائمة للمنتجات، وأيضًا مخازن لتوفير البضاعة الحاضرة التي يفضلها التجار الأفارقة في التعامل التجاري.

وأضاف على هامش اجتماع رئيس توجو مع رجال الأعمال المصريين، الذي ينظمه جهاز التمثيل التجاري، أن هذه المراكز ستحصل في البداية على دعم حكومي لمدة 4 سنوات حيث نستهدف مشاركة ما يتراوح بين 40 و50 شركة بكل مركز ليتراوح الإجمالي بين 480 و600 شركة مصرية تصدر لأفريقيا.

وكشف جورج عن الاتجاه لتنظيم بعثة لكازاخستان خلال شهر مايو المقبل وبعثتين أخرتين لدول نيجيريا وساحل العاج وغانا في يوليو المقبل، على أن تضم كل بعثة نحو 18 شركة مصرية من قطاعات المجلس التصديري من الصناعات الدوائية ومستلزمات التجميل والمستلزمات الطبية ومقدمي الخدمات الطبية (أصحاب المستشفيات) على الأقل.

وأشار إلى أن المجلس نظم مؤخرًا بعثة لإثيوبيا شهدت إقبالًا كبيرًا من الشركات الإثيوبية التي زاد عددها على 160 شركة كلها تبحث عن الاستيراد من مصر.

وأوضح أن ضم مقدمي الخدمات الطبية لعضوية المجلس يستهدف ترويج السياحة العلاجية بمصر في الدول الأفريقية، وهو ما يحقق عوائد إضافية لتعاملاتنا مع السوق الأفريقية الأسرع نموًا في العالم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان