إعلان

التموين: دليل ميسر لشروط استخراج تراخيص "السلاسل التجارية والسوبر ماركت"

01:12 م الإثنين 21 ديسمبر 2015

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعًا مع أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت والمنتجين للسلع الغذائية لبحث تيسير إجراءات استخراج تراخيص إقامة السلاسل التجارية والسوبر ماركت للقضاء على البيروقراطية التي تعوق استخراج هذه التراخيص والتي تمتد لفترات طويلة للعمل على استخراجها في أسرع وقت.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، طلب الوزير من أصحاب السلاسل التجارية والسوبر ماركت والمنتجين للسلع الغذائية خلال الاجتماع التقدم خلال يومين بمذكرة تتضمن المشاكل التي تواجههم حاليًا خلال استخراجهم التراخيص في إقامة متاجرهم.

كما طالبهم بتقديم مقترحاتهم لحلها والتنسيق مع الوزارات المعنية لمراجعة التشريعات المعنية لعمل دليل شامل ميسر لكافة الاشتراطات في استخراج التراخيص لسرعة إنشاء السلاسل التجارية والأسواق الحديثة.

وأكد الوزير أنه سيتم أيضًا عمل دليل واضح ومحدد لكافة الأراضي بالمحافظات التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية والأراضي الشاغرة بالشركات التابعة للشركة القابضة الغذائية المعدة لطرحها للمستثمرين لإقامة عليها المشروعات الاستثمارية في مجال التجارة الداخلية ومنها السلاسل التجارية والأسواق المتطورة والسوبر ماركت الحديثة.

وعرض وزير التموين على أصحاب السلاسل التجارية بحث دراسة مشاركة هذه السلاسل في تطوير فروع المجمعات الاستهلاكية غير المتطورة، وإقامة مشروعات مشتركة غذائية مع فروع شركتي الجملة، وعمل تحالفات بين السلاسل التجارية والبقالين التموينيين والمنتجين لتطوير محلات البقالة البالغ عددها حوالي 26 ألف بقال تمويني وخاصة في الصعيد والدلتا.

وشهد الاجتماع ممثلون من وزارة الدفاع والوزارات المختصة باستخراج تراخيص المحلات والمولات، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وأمين سليم رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور محمد بدر نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية.

كما حضر الاجتماع الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية، وأحمد مهدي رئيس قطاع العلاقات الخارجية، ورشا حمدي ودينا حامد ووائل عباس وكريم جمعة وأحمد كمال وإيمان موسى معاونو وزير التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان