إعلان

أوراسكوم للإنشاء: محطة جديدة لتوليد الكهرباء بالشراكة مع شركة إماراتية

01:53 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

أوراسكوم للإنشاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء الاشتراك مع شركة الاستثمارات البترولية الدولية "آيبيك" - الإماراتية المنشأ - في استثمار جديد بمحطة توليد طاقة كهربائية في مصر من المتوقع أن تتراوح طاقتها الإنتاجية عند الانتهاء من تشييدها بين 2000 و3000 ميجاوات، وذلك باستخدام تكنولوجيا الفحم النظيف المتقدمة التي تتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانبعاثات الغازية.

وأشارت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أنه عقب الانتهاء من الدراسات التقنية والموافقات الحكومية ستسعى الشركتان لتطوير هذا المشروع بأقصى سرعة بمنطقة الحمراوين بمحافظة البحر الأحمر بجوار ميناء الحمراوين الذي يتركز نشاطه حاليًا على تصدير خام الفوسفات للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في مصر.

وأوضحت أن سعادة خادم عبد الله القبيسي العضو المنتدب لشركة "آيبيك"، وأسامة بشاي الرئيس التنفيذي لأوراسكوم اجتمعا مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة المصرية وعلى رأسهم المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بهدف التأكيد على اهتمامهما بتطوير المشروع المقترح بأقصى سرعة ممكنة.

وقال ناصف ساويرس العضو المنتدب لشركة أوراسكوم للإنشاء: "يعتبر النمو في مجال توليد الطاقة أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النمو المستدام للاقتصاد المصري، ونحن سعداء بمساهمتنا في ذلك بالتعاون مع آيبيك، ونؤمن بأن جهودنا المشتركة مع آيبيك ترسي أساسًا متينًا للتعاون في مشاريع مستقبلية".

وتابع: "كما تعد خطوة استراتيجية في تركيز أوراسكوم للإنشاء على البنية التحتية في مصر والأسواق الإقليمية الرئيسية الأخرى".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان