إعلان

التضامن تعتمد 3 ملايين جنيه لتنمية قطاعات الأسرة والطفل والمرأة الريفية

03:57 م الخميس 17 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اعتماد 3 ملايين جنيه لدعم تنمية قطاعات الأسرة والطفل، والمرأة الريفية.

وأكد الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الاجتماعي، حرص الوزارة على أهمية المرأة في المجتمع وتعميق دورها وتثقيل مهاراتها في كافة المجالات الحياتية، والاجتماعية، والاقتصادية، والسياسية، والثقافية لمشاركتها الجادة في القضايا المختلفة للرفع من شأنها الثقافي في المجتمع.

وقال بيان لوزارة التضامن، تلقى مصراوي نسخة منه، إن الوزير اعتمد مبلغ يقدر بنحو 1.5 مليون جنيه لتنمية المرأة الريفية، وإنشاء عدد من المراكز تعمل على تدريب المرأة الريفية على خدمات هامة تعود بالنفع عليها وعلى أسرتها والمجتمع، ويتمثل ذلك في تطوير دور المرأة في إنتاج الغذاء، وتحضير الوجبات الجاهزة، وإنتاج الملابس الجاهزة، وغسيل الملابس والمفروشات وكيها آليًا، حيث أن هذه المراكز تخدم المرأة في كافة قطاعات المجتمع في بعض المحافظات مثل البحيرة، والدقهلية، وسوهاج.

وأشار ''البرعي'' إلى أن هذا المشروع يعتبر المشروع الأوحد الرائد في خدمات المرأة المتكاملة بما يحتويه من قاعات تدريب ونادي نسائي، منوهًا إلى أنه تم تزويده بمراكز تدريب للحاسب الآلي لتزويد المرأة بأهم التطورات التكنولوجية والعالمية، وذلك يرجع لحرص الوزارة على دور المرأة وأهميتها في الارتقاء بها داخل المجتمع وتحسين دورها وإكسابها المزيد من المعرفة والخبرات.

وأضاف أنه يوجد أيضًا مراكز استضافة لعدد 150 فرد للإقامة والإعاشة الكاملة وذلك لاستضافة وتوجيه المرأة المعنفة سواء من الأب، أو الزوج وليس لها مأوى، حيث يتم استضافتها بأطفالها وذلك لحمايتها مما تتعرض له من عنف ويتم التعامل معها من خلال أخصائيين اجتماعيين ونفسيين لمحاولة حل مشاكلها.

كما اعتمد الدكتور أحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي، مبلغ 10 مليون و200 ألف جنيه بالخطة الاستثمارية للعام المالي (2013- 2014) تخصص لتنمية قطاع الأسرة والطفولة في عدد من محافظات الجمهورية في مقدمتها تلك التي تحتاج إلى رؤى تنموية في الوقت الحالي.

ولفتت الوزارة في بيان لها، تلقى مصراوي نسخة منه، إلى أنه سيتم توجيه الاهتمام لتطوير الحضانات العادية، ومراكز تنمية الطفل، ودور الحضانة، وبعض أندية المسنين، واستكمال مجمعات لخدمات الأسرة والطفولة.

وأكد الوزير، أن عمل الوزارة ونشاطها في قطاع الأسرة والطفولة يستهدف تحقيق استقرار الأسرة وتماسكها ومعاونتها على تحقيق دورها في بناء المجتمع مع المساهمة في توفير الحماية والرعاية للأطفال والاهتمام بالإنسان حتى مرحلة الشيخوخة.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ مليون و100 ألف جنيه لاستكمال مجمع خدمات الأسرة والطفولة بالسويس، بالإضافة إلى تطوير مركز تنمية الطفل ودار الحضانة ببورسعيد، بالإضافة إلى تطوير أندية الطفل ودور حضانة بشمال وجنوب سيناء التي تحاول الوزارة أن تساهم في تطويرها وتنمية أهلها في الفترة الحالية.

وأشار الوزير إلى أنه اهتمامًا بمحافظات صعيد مصر، تقوم الوزارة في المرحلة الحالية بتنفيذ عدد من المشروعات التي تهدف إلى تطوير عدد من المؤسسات الإيوائية، وأندية مسنين، ودور حضانات رضع، وأندية ومكتبات الطفل، واستكمال مجمعات لخدمات الأسرة والطفولة، ودار للرعاية الأسرية بمحافظات أسيوط، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان