إعلان

نتيجة قرعة حج الداخلية 2023 في جميع المحافظات.. 5 خطوات للاستعلام

01:56 م السبت 18 مارس 2023

قرعة حج الداخلية 2023

كتب- أحمد أبوالنجا:

انتهت وزارة الداخلية، من الإعلان عن نتيجة قرعة الحج عام 2023، بدأت في مديريات الأمن منذ يوم السبت إلى الأربعاء الماضي، كما أتاحت نتيجة قرعة الحج على منصتها الإلكترونية وبوابة الحج الموحدة بالرقم القومي في سهولة ويسر في المنزل أو العمل، حيث يمكن كيفية الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023، بخطوات بسيطة وهي:

رابط الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج 2023:

1- للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج، الدخول إلى بوابة الحج المصرية الموحدة من هنـــــــــــــــا.

2- ثم إدخال الرقم القومي ورقم المصنع "المدون أسفل صورة البطاقة".

3- والخطوة الثالثة إدخال كود التحقق الظاهر على الموقع.

4- ثم الضغط على بحث، للاستعلام عن نتيجة قرعة الحج.

5- ستظهر نتيجة قرعة الحج 2023 إما فائز أو غير فائز.

- تكاليف ورسوم حج قرعة الداخلية 2023... وموعد السداد

وقالت وزارة الداخلية إن سداد كامل تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلي – مصر- القاهرة) ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصري على مستوى الجمهورية (على حساب مدفوعات حكومية "مدفوعات حج القرعة") سيبدأ خلال الفترة من 13 إلى 23 مارس الجاري.

وأوضحت الوزارة أن السداد سيكون لكامل قيمة تكاليف الحج وهي مبلغ 148 ألفا و500 جنيه إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة وهي مبلغ 27 ألف جنيه بإجمالي مبلغ وقدره 175 ألفا و500 جنيه لكل فائز على حدة، فيما عدا حالات المحارم والمُرافقين لمُقدم الطلب حيث يتم السداد لهم سوياً وذلك بموجب بطاقات الرقم القومي السارية الصلاحية.

وأكدت الوزارة أن عدم سداد التكاليف - خلال الفترة المشار إليها - يعتبر بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

- المستندات والإجراءات المطلوبة لحج قرعة الداخلية 2023

وأشارت إلى ضرورة أن يتقدم كل فائز بحج القرعة لقسم أو مركز الشرطة التابع له بالمستندات التالية:

- جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 30/4/2023م الموافق (10) شوال 1444هـ ، ويُراعى تسليم جواز السفر الدولى المميكن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.

على أن يتم رفض استلام جواز السفر في الحالات التالية (جواز السفر الذى به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات - اختلاف الرقم القومي أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومي - عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر) .

- صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

- صورة + أصل (للإطلاع) من شهادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساسية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة والسكان المصرية كشرط للحصول على التأشيرة على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.

- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول والتي تثبت تطعيم الفائز بالقرعة ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (135 ACYW) وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن (10) أيام ولا تزيد عن (3) سنوات أو أي تطـعيمات أخرى تُقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي.

- تقرير طبي مُعتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المُعلن عنها موضح به حالته الصحية تفصيلاً، وأنه مُعافى من الأمراض التي أقرتها وزارة الصحة والسكان المصرية التي تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج.

- ما يُستجد من أي اشتراطات أو ضوابط صحية أُخرى يطلبها الجانب السعودي وما تُقرره وزارة الصحة والسكان المصرية في هذا الشأن.

- فيش حج مميكن لكل فائز بقرعة الحج.

- بيان الموقف التجنيدي للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم (إن وجدوا) ممن هم في سن التجنيد، ويُراعى تقديم مُستند التجنيد عند السفر وتقـوم مناطق التجنيد بصرف (تصاريح سفر مؤقـتة) بموجب خطاب موجه من المـركز أو قسم الشرطة لمنطقة التجنيد يُقدم للجهة الأخيرة بمعرفة المواطن الفائز بقرعة الحج هذا العام.

- عدد (3) صور شخصية حديثة وواضحة مقاس (4×6) مع مراعاة الآتي (ضرورة أن تكون خلفية الصورة بيضاء اللون- طول الرأس من الذقن حتى الجبهة 70% أو 80% من الصورة - مُراعاة عدم ارتداء الرجال أغطية الرأس البيضاء وبالنسبة للسيدات عدم ارتداء الحجاب الأبيض لتداخله مع خلفية الصـورة).

- تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم.

- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

وأكدت الوزارة أن الفائزين بحج القرعة والمُسدِدين للتكاليف عليهم الالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات السعودية بشأن الإجراءات الاحترازية والوقائية المُقررة الواجب اتباعها.

وأشارت إلى ضرورة احتفاظ الحجاج الذين يصطحبون الأدوية الخاصة بعلاجهم بالتقارير والوصفات الطبية التي تُفيد استخدام تلك الأدوية بشكل شخصى وتحت إشراف الطبيب المعالج، وضرورة إبرازها لمأمورى الجمارك في منافذ الوصول للمملكة، والإفصاح عن المبالغ أو الأدوات القابلة للتداول أو المعادن الثمينة أوالأحجار الكريمة وما في حكمها بما لايتجاوز قيمته عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يُعادلها من عملات أجنبية أُخرى.

وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتعليمات وزارة الحج السعـودية بعدم التصوير داخل الحرمين الشريفين بأي وسيلة مـن وسائل التصوير، والالتزام بالتعليمات والضوابط التي تُصدرها المملكة العربية السعودية بشأن الصلاة بالحرمين الشريفين والمشاعر المُقدسة.

فيديو قد يعجبك: