إعلان

ضبط 3 شركات استولت على أموال مواطنين راغبي السفر للخارج بالدقي

02:27 م الجمعة 09 سبتمبر 2022

مبلغ مالي (فلوس)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء عمران:

شنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بحملة أمنية استهدفت ضبط الشركات التي تقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (إحدى السيدات، مقيمة بالإسماعيلية) لقيامها بإنشاء شركة وهمية كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، واتخاذها وكراً لممارسة نشاطها الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والاستيلاء على أموالهم بزعم إلحاقهم للدراسة بالخارج بصفتها وكيلة رسمية للعديد من الجامعات الأجنبية " على خلاف الحقيقة ".

وبالتفتيش عُثر بداخل مقر الشركة المشار إليها على (عدد من عقود الاتفاق بين الشركة وبعض الطلاب راغبي السفر للدراسة بالخارج – أكلاشيه تقرأ بصمته بإسم الشركة – مجموعة من صور المستندات الخاصة براغبي السفر للخارج بقصد الدراسة- مجموعة من الإعلانات الخاصة بالشركة والتي تتضمن إمكانية الحصول على شهادات دراسية عليا بالخارج من جامعات دولية مختلفة - مجموعة من الكشوف مدون بها بيانات الجامعات المزمع إلحاق عملاء الشركة للدراسة بها في الخارج - هاتفان محمول ) ..ولقد أمكن الاستدلال على أحد ضحاياها، وبسؤاله قرر قيام المذكورة بالاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم إلحاقه لاستكمال الدراسة الجامعية بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

كما تم ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة) لقيامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة" واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج، ولقد أمكن الاستدلال على أحد ضحاياه ، وبسؤاله قرر قيام المذكور بالاستيلاء منه على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

كما تم ضبط (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة القاهرة) لقيامه بإنشاء شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج "كائنة بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة" واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على الشباب راغبي السفر للعمل بالخارج.. وقد أمكن الاستدلال على اثنين من ضحاياه، وبسؤالهما قررا قيام المذكور بالاستيلاء منهم على مبلغ مالي بزعم توفير فرصة عمل لنجليهما بإحدى الدول دون الوفاء بذلك.

وبمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

فيديو قد يعجبك: