إعلان

رولكس ومكملات غذائية.. ما قصة اتهام مستشار سابق بـ"حماية المستهلك" بالرشوة؟

05:04 م الخميس 23 يونيو 2022
رولكس ومكملات غذائية.. ما قصة اتهام مستشار سابق بـ"حماية المستهلك" بالرشوة؟

صورة تعبيرية

كتب- محمود سعيد:

عاقبت محكمة جنايات القاهرة "ح. م" 49 سنة، المستشار القانوني السابق لجهاز حماية المستهلك بالسجن 3 سنوات لاتهامه بتقاضي رشوة من صاحب شركة في القضية 335 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، لكن الجهاز نفى حبس أحد موظفيه في واقعة الرشوة.

فماذا قالت النيابة في تحقيقات القضية؟

قالت النيابة في أمر الإحالة - حصل مصراوي على صورة منه - إنها تتهم "ح. م" بصفته موظفًا عموميًا - المستشار القانوني لجهاز حماية المستهلك - لأنه في غضون أبريل ومايو 2021، طلب وأخذ عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية، بأن طلب من المتهم الثاني (مدير شركة لمنتجات التخسيس) ساعة يد رولكس ومكملات غذائية بقيمة 287 ألف جنيه مصري.

وأضافت النيابة في أمر إحالتها أن المتهم الأول طلب وأخذ من الثاني مأكولات وطبق من الفضة وفائدة تمثلت في جلستي علاج جميعها بقيمة 12 ألف و176 جنيهًا مقابل رفع الحظر الإعلاني المفروض من جهاز حماية المستهلك على منتجات شركة المتهم الثاني، بإبداء رأيه "الاستشاري" لرئيس الجهاز بعدم قانونية الحظر، وكذا التدخل لدى مدير وحدة الرصد الإعلامي بجهاز حماية المستهلك لإعداد مذكرة يوصى فيها برفع الحظر الإعلاني على شركته.

أمّا المتهم الثاني، فقالت النيابة إنه قدم وعدًا وعطايا إلى موظف عمومي لأداء عمل من أعمال وظيفته ولاستعمال نفوذه الحقيقي للحصول من سلطة عامة على مزية بأن قدَّم للمتهم الأول وعدًا وعطايا الرشوة الواردة سلفًا.

حماية المستهلك يرد: واقعة الحبس لا تخصنا موظفينا

أكد جهاز حماية المستهلك أن واقعة الحُكم بالحبس على أحد موظفي الجهاز بتهمة الرشوة لا تخص أي من موظفي جهاز حماية المستهلك.

وقال الجهاز، في بيان، اليوم الخميس، إن مرتكب الواقعة كان منتدبا للعمل كمستشار قانوني في فترات سابقة وإنه أوهم مقدم الرشوه بأن لديه صلاحيات ونفوذ داخل الجهاز لإلغاء قرار اتخذه الجهاز ضد الراشي بمنع النشر عن منتجاته الطبية مجهولة المصدر والضارة بالمستهلك.

حماية المستهلك: الموظفون أبلغوا رئيس الجهاز بالمخالفات

أوضح جهاز حماية المستهلك أن مرتكبي الواقعة حاولا مرارا وتكرارا التأثير على موظفي الجهاز المعنيين بالرقابة على الإعلانات المضللة، إلا أن موظفي الجهاز الشرفاء تصدوا للمخالفين بمنتهى القوة والنزاهة ورفعوا تقريرا لرئيس الجهاز بكافة المخالفات وتم على إثرها إحالة الواقعة برمتها للنيابة العامة للتحقيق في قيام الراشي بارتكاب مخالفة السلوك الخادع والإعلان المضلل وبيع منتجات طبية غير مرخصة وقد تم الحكم عليه (بالسجن لمدة عام) بالإضافة إلى استمرار الجهاز في منعه من نشر إعلاناته على كافة القنوات الفضائية.

وأكد جهاز حماية المستهلك عزمه الاستمرار في بذل المزيد من الجهد في مكافحة كافة الجرائم التي من شأنها الإضرار بسلامة وأمن وحقوق المستهلك المصري.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market