إعلان

آخرها طالبة المنصورة.. جرائم شارع هزَت مصر

04:26 م الإثنين 20 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- فاطمة عادل:

بوتيرة سريعة لا تتوقف لتشق بحر من الدماء عبر جرائم قتل بشعة - وثقت بعضها كاميرات المراقبة- في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع المرة الذين يتسمرون في موضعهم فاقدين القدرة على الحركة والنطق مؤقتا من هول الفاجعة.

أحدث محطات قطار الدم -وليست الأخيرة- احتضنتها محافظة الدقهلية تحديدا تحت أسور محراب العلم "جامعة المنصورة" بعدما طعن طلب جامعي زميلته ثم أجهز عليها ذبحًا مسجلا حلقة جديدة بمسلسل عنف تحول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي عنه إلى طرف أساسي محرك للأحداث؛ طلبا للعدالة الناجزة.

مصراوي يرصد في السطور التالية أبرز الجرائم التي وقعت في الشارع، وتنوعت أسبابها.

لحظة ذبح طالب لزميلته أمام باب جامعة المنصورة

- جريمة المنصورة

شهدت محافظة الدقهلية، صباح اليوم الاثنين، وتحديدا أمام كلية الآداب بجامعة المنصورة، قيام طالب بكلية الآداب، بطعن زميلته بسكين وذبحها قبل أن يتمكن الأهالي من الإمساك به.

تلقي اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية إخطارًا من اللواء إيهاب عطية، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لشرطة النجدة من طلاب جامعة المنصورة بقيام أحد الطلاب بإخراج "سكين" وطعن زميلته بها وذبحها قبل قيام الأهالي بالإمساك به والاعتداء عليه بالضرب، وذلك أمام بوابة "توشكي" لجامعة المنصورة من ناحية حي الجامعة.

انتقلت سيارات الإسعاف وضباط مباحث قسم أول المنصورة لموقع البلاغ، وبالفحص تبين مصرع "نيرة.أ.م" طالبة بكلية الآداب جامعة المنصورة، ومقيمة في المحلة الكبري بمحافظة الغربية، وذلك بعدما قام زميلها ويدعى "م.ع" 21 سنة، طالب بكلية الآداب بجامعة المنصورة، ومقيم بالمحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بطعنها بسكين وذبحها من الرقبة قبل أن يتمكن الأهالي وطلاب جامعة المنصورة من الإمساك به.

جرى نقل جثة المجني عليها إلى مشرحة المستشفى الدولي ونقل الطالب إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بعد محاولات الأهالي الفتك به.

2021_11_1_17_3_40_165

- جريمة الإسماعيلية

في محافظة الإسماعيلية لم يختلف الأمر كثيرا عن محافظة الدقهلية، حيث شهدت الإسماعيلية، قيام عاطل بذبح شاب في أحد الشوارع الرئيسية، ثم السير برأسه وسط ذهول الأهالي في محاولة للهروب لكن عدد من أهالي الحي لحقوا به بالسيارات وألقوا عليه الحجارة لإيقافه وأمسكوا به، وأثناء فرار المتهم قام بإصابة 2 آخرين باستخدام سلاح أبيض ما أثار حالة من الذعر والرعب بين الأهالي، وتمكن رجال الأمن من ضبط المتهم، ووجهت له اتهامات القتل والتمثيل بجثة المجني عليه عقب فصل رأسه والطواف به في الشوارع.

التحفظ على 17 تروسيكل وإزالة 34 فاترينة سجائر

- جريمة الشرقية

وشهدت مدينة الزقازيق، جريمة بشعة آخرى، بعدما أقدم سائق تروسيكل، بقتل شقيقة و3 آخرين بينهم ابن المتهم، وإصابة 3 آخرين بطعنات ودهس سيدة بالتروسيكل، والتي عرفت إعلاميًا بـ"سفاح الشرقية"، وراوى شهود العيان أن المشهد كان مروعا، عبارة عن شخص يحمل سكينًا ويقود تروسيكل ويطعن كل ما تطاله يده، دون تمييز، من المؤكد أن المخدر كان من الأنواع التي ظهرت مؤخرًا وهي تشكل خطرًا عامًا على الصحة والآخرين.

صورة جثة أرشيفية

- جريمة المنوفية

وفي مدينة قويسنا بمحافظة المنوفية، شهدت جريمة بشعة راح ضحيتها شاب عندما أطلق عليه شخص آخر الرصاص في الشارع وأمام المارة، وسط حالة من الذعر بين الأهالي، وكشفت التحريات أن وراء الواقعة صاحب محل وأطلق النيران عليه وسط المارة بأربع طلقات خرطوش أردته قتيل في الحال وفر هاربًا، كما قام شقيق المتهم بضربه على رأسه وذلك بسبب خلافات سابقة بينهم.

2022_6_18_19_27_39_513

- "أب" يقتل ابنته الطفلة خنقاً بالدقهلية

وفي إحدى القرى بمحافظة الدقهلية، أقدم "أب" على قتل ابنته الطفلة، البالغة من العمر 14 سنة، خنقاً حتى الموت، مدعياً أنه قام بارتكاب جريمته لشكه في سلوك ابنته، وقام بتهديد أهالي القرية، ممسكاً بسلاح أبيض "سكين"، حتى تم استدعاء الشرطة، التي ألقت القبض عليه.

2022_5_29_15_10_45_928

- جريمة القليوبية

في قرية القلج بالقليوبية؛ أنهى عاطل، حياة "لطفي م." وشهرته "لطفي السوري" صاحب ورشة، رميًا بالرصاص في وسط الشارع وأمام المارة، بسبب مشادات بينهما.

وانتشر مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة الخاصة بورشة المجني عليه، تضمن لحظة وقوع الجريمة، ويظهر الفيديو المتداول، المجني عليه جالسا أمام ورشته، بينما المتهم يستقل دراجة نارية، وتوقف أمام الورشة ثم أخرج مسدس من طيات ملابسه ووجهه صوب صاحب الورشة مطلقا أعيرة نارية تجاهه ما أسفر عن مقتله في الحال.

الحادثة أثارت غضب أهالي المنطقة، وحولت مواقع التواصل الاجتماعي إلى منصات غضب واحتجاج حملت مطالب بتحقيق العدالة للضحية، وبعد أيام من الواقعة، نجحت أجهزة الأمن في ضبط المتهم.

فيديو قد يعجبك: