إعلان

بعد مقتل شرين أبوعاقلة.. دياب اللوح: سنجعل 11 مايو يوم عالمي للتضامن مع الإعلام الفلسطيني

08:56 م الأربعاء 11 مايو 2022

شيرين أبو عاقلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية والمتحدثين باسم الجيش والحكومة الإسرائيلية يتهربون من مسؤولية قتل الشهيدة شيرين أبو عاقلة، رغم أنها جريمة واضحة ومكتملة الأركان.

وأضاف اللوح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن الصحفية الشهيدة أصيبت بطلق ناري متفجر في الرأس مباشرة رغم كل الإشارات التي كانت تدلل على أنها صحفية متواجدة في الميدان مثل ملابسها.

وذكر سفير فلسطين لدى مصر أن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي ادعى احتمالية إصابة الصحفية بنيران المقاومة الفلسطينية، وهو تهرب واضح من تحمل المسؤولية مما حدث مع الشهيدة الصحفية وكل ما يحدث مع الشعب الفلسطيني بأكمله.

وتابع اللوح: "بمقتل شرين تكون الصحافة الفلسطينية ودعت 55 شهيدًا منذ عام 2000، ولذلك سنجعل يوم 11 مايو يوم عالمي للتضامن مع الإعلام الفلسطيني، وهذه الجريمة تتطلب جلب المسؤولين أمام المحكمة الجنائية الدولية وتضاف إلى جرائم الاحتلال الإسرائيلي الموثقة".

وقدم اللوح التعازي في استشهاد عدد من جنود وضباط القوات المسلحة المصرية الذين راحوا ضحية الإرهاب في سيناء، متابعًا: "مصر وفلسطين في خندق واحد وقدر واحد في توديع الشهداء، كل يوم ضحية غدر من أناس لا يعرفون عن الإنسانية شيئًا".

فيديو قد يعجبك: